عيد الأم..قطاعات تزدهر واخرى تتعثر

عيد الأم..قطاعات تزدهر واخرى تتعثر

مع اقتراب عيد الأم، تشهد الاسواق الاردنية في عيد الام  اقبال كبيرا على شراء الحلي و الاجهزة الالكترونية و الكهربائية و الملابس  بعد أن لجأت هذه القطاعات الى نظام العروض و التخفيضات لجذب الزبائن.

 

نقابة المجوهرات والصاغة

وقال نقيب أصحاب محلات  الصاغة والمجوهرات، اسامة امسيح ، إن الحركة التجارية في وضع  أفضل من السابق مع اقتراب عيد الأم، معللا ذلك بالقول " مجتمعنا الشرقي يفضل ان يشتري اثمن الهدايا  له او لوالدته , مشيرا الى ان الذهب هو معدن لا يفنى و يشعر الرجل أو المرأة الشرقية بحنين للتراث و الارث".

 

وأضاف , الذهب  أصبح من عاداتنا و تقاليدنا  وتعودنا عليه و يكون في ضميرنا بفكرنا بربط الذهب في  الزينة والخزينة، مؤكدا على أنه لا يوجد انخفاض على اسعار الذهب في الوقت الحالي .

 

النقابة العامة  لتجار الالبسة والاقمشة

 

بينما تشهد محلات الاقمشة والالبسة إقبالا ضعيفا للحركة الشرائية من قبل المستهلكين ، حيث انخفضت نسبة المبيعات في الأعوام الخمس الماضية بشكل ملحوظ , بسبب التجارة الإلكترونية والتي بلغت نحو 2 بليون دولار في عام 2018, و التي تمثل الدفعات بواسطة البطاقات الصادرة من المؤسسات المالية .

نقيب تجار الالبسة والاقمشة اسعد القواسمي قال ان الاقبال على الالبسة في الوقت الحالي وتحديدا في عيد الام  انخفض بشكل كبير مما ادى الى اقبال غالبية المستهلكين على الاجهزة الالكترونية و الكهربائية أكثر من الالبسة .

 

واضاف القواسمي، ان هناك ضعف في الإقبال على الحركة الشرائية مقارنة بالأعوام الماضية  ، مشيرا الى ان الحركة الشرائية كانت افضل في السنوات السابقة وليس كما نشهد في الوقت الحالي خاصة في عيد الأم .

 

وأكد، انخفاض اسعار الملابس في الموسم الصيفي تجاوز ال10 -15 % ، مقارنة في الاعوام السابقة  بسبب التنافس ما بين التجار للعمل على تنشيط الحركة الشرائية لدى المستهلكين.

أضف تعليقك