عجلون.. الزائر لا يرغب بالمغادرة

عجلون.. الزائر لا يرغب بالمغادرة
الرابط المختصر

في شمال الاردن وسط غابات مدينة عجلون الخلابة تستطيع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و المعالم الاثرية الممزوجة بكرم الضيافة و الاصالة بأقل التكاليف .

عدما تتجه شمالاً، تشعر برغبة بالبقاء هناك، وعدم العودة ان تحتضنك غابات عجلون وتأسر نظرك بمشاهدها الخلابة التي تفاجئك فيتبادر الى ذهنك سؤال داخلي " هل هذا المكان في الاردن؟"

بالإضافة لذلك يمكنك زيارة الكهوف الرومانية والإطلاع عليها من الداخل لتحكي لك قصة حياة اهلها والتي تتميز بأنها كانت مكانا لعيشهم ومدفنا في الوقت ذاته.

وللارتقاء بالمنطقة سياحيا قام مشروع تطوير السياحة في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتقديم منحة ل 20 مشروعا منزليا يخدم السياحة ويحقق الفائدة للمجتمع المحلي .

ففي منزل ام احمد الواقع في قرية عرجان والذي تحول الى نزل سياحية ضمن المشروع يمكنك الحصول على اقامة هادئة وتناول الوجبات المحضرة بالمنزل وسط الاجواء العربية الاصيلة.

استكملت ام احمد مسيرة زوجها بعد وفاته والذي قرر تحويل جزء من المنزل الى بيت ضيافة لاستقبال زوار المنطقة لتعيل اسرتها المكونة من ثلاثة افراد .

وفي نهاية الشارع المؤدي الى وادي عرجان يمكنك التوقف في بيت سلطان زيتون الجبلي وتناول وجبة الغداء وسط اشجار الليمون و الرمان وعلى انغام سيل الوادي الممتد من شلالات عرجان.

ويقوم افراد عائلة سلطان باستقبال الزوار و تقديم خدمة الايواء المتسمة بالبساطة ، ما عاد عليهم بدخل وافر وقر لهم سبل العيش الكريم .

وتقوم السيدة وصال المحبة لاستقبال الضيوف في منزلها بتقديم الخدمات للضيوف اضافة الى تعريفهم بعادات القرية وتقاليدها.

يمكنك مشاهدة جبال فلسطين و لبنان و سورية من مخيم راسون الواقع على سفح تلة ارتفاعها 1000 م. فوق سطح الارض ، اضافة للتمتع بالتخييم ومغامرات التسلق و الانزال الذي يقدمها المخيم ،الذي قام على فكرة انشائه الشيخ زهير ويساعده زوجته و اولاده

وبحسب احد اولاد الشيخ زهير "عمران " يتلقى المشروع العديد من الزوار العرب و الاجانب اضافة للرحلات المدرسية.

مسار عجلون الطبيعي و الذي يمتد على مسافة طولها 25 كم ويمر بقرى راسون و عرجان و باعون وصولا الى قلعة عجلون ، لن يتردد الزائر بالعودة اليه مرة اخرى .

أضف تعليقك