راصد: أداء النواب بمناقشة الموازنة مخيب للآمال

راصد: أداء النواب بمناقشة الموازنة مخيب للآمال
الرابط المختصر

انتقد مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" أداء النواب خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام الحالي.

 

ووصف مدير المركز عامر بني عامر أداء النواب واهتمامهم بمناقشة المشروع، بــ " المخيب لآمال"، رغم أهمية الموازنة وقضايا الضرائب وارتفاع الأسعار.

 

وحول عزوف العديد من النواب عن الحديث خلال جلسة الاثنين الصباحية، قال بني عامر لـ"عمان نت"، "إن غياب تسجيل النواب لمناقشة الموازنة يعود إلى أن جزءا منهم لا يجد ما يقوله، وأنه سيصوت على الموازنة بصرف النظر عما سيتم طرحه، فيما يحتفظ آخرون بتكتيك سياسي في المناقشات، حيث يؤخر كلمته للحظة الأخيرة".

 

وأشار إلى أن المواطنين والمراقبين يتطلعون لكلمات أكثر جدية وفاعلية، داعيا النواب إلى تسجيل كلماتهم حتى لا يبقى الأمر تحت تهديد رئيس مجلس النواب الذي قال إنه سيصوت إذا لم يكن هناك تسجيل.

 

واستبعد بني عامر أن تكون توجيهات رئيس المجلس بألا تحتوي كلمات النواب على الخدمات المناطقية، أحد عوامل عزوف النواب عن التسجيل للمناقشة، مشيرا إلى أن النائب يملك الوقت والحق ليقول ما يريد ولا يحق لأحد منعه "، إضافة إلى حاجته لتقديم مبررات لجمهوره عند التصويت على الموازنة.

 

هذا وواصل مجلس النواب خلال جلسته الصباحية الاثنين، مناقشة مشروع  قانون الموازنة، مع استهجان رئيس المجلس عاطف الطراونة، لعدم تسجيل النواب لأسمائهم للحديث والنقاش.

 

وأكد الطراونة أنه سيصوت على المشروع إذا لم يسجل النواب أسماءهم، فيما لم يسجل في بداية الجلسة سوى ستة نواب أسماءهم للحديث.

أضف تعليقك