رئيسا مجلس الأمّة ورسائل غزل بدول الخليج

رئيسا مجلس الأمّة ورسائل غزل بدول الخليج
الرابط المختصر

انبرى رئيسا مجلس الأمة "الأعيان والنواب"، بتوجيه رسائل شكر وتقدير لدول الخليج، وخاصة العربية السعودية، وذلك قبل انقضاء أسبوع واحد على خطبة قاضي القضاة السابق أحمد هليل، والتي ناشد خلالها تلك الدول بدعم الأردن.

 

فبعد إقرار الأعيان لقانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية، تحدث رئيس المجلس فيصل الفايز، حيث معربا عن تقدير واحترام المجلس “للدول الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانبنا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، وخصوصا دول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية".

 

وأضاف الفايز لقد "كانوا إلى جانبنا على الدوام، ولم يبخلوا على الأردن، بالدعم والمساندة، فكانوا عونا لنا دائما”.

 

و“لن نسى وقوفهم إلى جانبنا عام 89، عندما واجهتنا ظروفا اقتصادية صعبة، واستمر دعمهم لنا، ووقوفهم إلى جانبنا، وتوج هذا الدعم، بالمنحة الخليجية، التي قدمتها دول الخليج للأردن مع بداية الربيع العربي".

 

كما أعرب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في مستهل جلسة الأربعاء، "عن الشكر والثناء والتقدير لجهود الأشقاء في الدول العربية "الذين ما بخلوا علينا بـ "الفزعة" على مدى السنوات والعقود".

 

وأضاف الطراونة "أخص بالشكر أشقاءنا في دول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، الذين جسدوا الهوية القومية الاسلامية رسالة عروبية عابرة للظروف والمحن".

 

وأكد وقوف الأردن ودعمه للامة العربية والاسلامية ووحدة الصفوف وشحذ الهمم انتصارا لقضايانا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتبني الحلول السياسية لازمات المنطقة ودول الجوار.

 

وتأتي "رسالتا" الفايز والطراونة، بعد أيام من استقالة هليل من كافة مناصبه، والتي يرجعها مراقبون إلى خطبته "غير المسبوقة"، والتي أثارت جدلا وتوترا، خاصة حول العلاقات الأردنية السعودية.

أضف تعليقك