داعش تشغل بال الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي

داعش تشغل بال الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي
الرابط المختصر

منذ سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروف اختصارا بـ"داعش" على مساحات واسعة من المحافظات الشمالية والغربية في العراق، وبداية الحديث عن احتمالات انتقاله إلى الأردن، باتت أخبار التنظيم تحوز على اهتمام واسع من قبل الأردنيين.

ورغم التطمينات المحلية من قبل الجيش والحكومة التي استبعدت احتمالات انتقال "داعش" إلى الأراضي الأردنية، وتأكيدها على قدرتها على التعامل مع أي احتمال، إلا أن "داعش" سيطرت خلال الأيام الماضية على حديث الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات الناشطين اتسم معظمها بالثقة على قدرة الأردن في التصدي لـ"داعش"، فيما اتسم بعضها بالسخرية وخاصة بعد إعلان التنظيم قيام الخلافة الإسلامية على الأراضي التي سيطر التنظيم عليها في العراق وسورية.

الناشط على موقع تويتر علي الشناق كتب "الأردن لا يهاب التهديد لأن رجاله كلهم صناديد"، فيما قال الناشط عمر مسروجية "إن الشعب الأردني سيكون بالمرصاد لكن من تسول له نفسه التعدي على الأردن".

وأطلق ناشطون وسماً ساخراً ضد "داعش" على موقع تويتر استهانت معظم التعليقات من خلاله من قدرة "داعش" وتنظيمها بالوصول إلى الأردن أو التمدد خارج المناطق التي سيطر عليها.

على موقع فيس بوك حازت حلقة المسلسل الكوميدي الفلسطيني "وطن على وتر" التي تسخر من "داعش" على اهتمام واسع وتناقلها العديد من الناشطين بالأردن، وتحدثت الحلقة عن فرط التطرف لدى التنظيم في إطار كوميدي.

 وبحسب رصد إدارة موقع "عمّان نت"، فقد حازت أخبار "داعش" على اهتمام واسع لدى القراء، حيث سجلت معدلات قراءة مرتفعة مقارنة بباقي الأخبار.

وفي ذات السياق لوحظ وجود بعض الناشطين الذين يؤيدون "داعش" إلا أن عددهم قليل جداً ولا يمكن التأكد من انهم أردنيون أو يسكنون على أرض الأردن.

أضف تعليقك