حملة لتأهيل الأقسام المتخصصة لعلاج مرضى السرطان في القطاع الحكومي

حملة لتأهيل الأقسام المتخصصة لعلاج مرضى السرطان في القطاع الحكومي
الرابط المختصر

تعتزم جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالتعاون مع الجهات المعنية، إطلاق حملة وطنية لتأهيل الأقسام المتخصصة لعلاج مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية بهدف تقديم الخدمة المناسبة للمرضى.

ويوضح مدير الجمعية الدكتور موسى الرياشات لـ عمان نت ان الهدف من تلك الحملة هو مساندة المراكز التابعة للمستشفيات الحكومية، لتضاهي خدماتها باقي المستشفيات المتخصصة لعلاج مرضى السرطان.

ويشير الرياشات إلى أن الحملة ستبدأ من مستشفى البشير، لتعزيز قسم امراض الدم والاورام الذي لا يوجد فيه سوى اخصائي واحد مقابل استقباله لاعداد كبيرة من المرضى.

كما أن المستشفى يعاني من قلة الكادر الطبي المتخصص لعلاج المرضى، وغير المؤهلين للتعامل معهم صحيا ومعنويا، اضافة الى عدم تقديمه للخدمات الطبية اللازمة بحسب الرياشات.

ويبلغ عدد المرضى الذين يتم تحويلهم لتلقي العلاج الى مستشفى البشير نحو 80% بحسب تقديرات جمعية اصدقاء مرضى السرطان

من جانبه يوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي لـ عمان نت  أن القسم المتخصص لعلاج مرضى السرطان يتوفر فيه اخصائي واحد بسبب عدم تأهيل القسم لعلاج المرضى بشكل كامل .

ويؤكد الأزرعي أن ادارة المستشفى تسعى الى تطوير القسم وتأهيله وتحسين خدماته كي يتناسب مع أعداد المرضى ممن يتم تحويلهم الى القسم لتلقي العلاج.

ويبلغ عدد الاسرة في قسم امراض الدم والاورام نحو 32 سريرا، فيما يبلغ عدد أطباء المعالجة بالاشعة 7 أطباء بحسب إحصاءات مستشفى البشير.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قام بزيارة مفاجئة الى مستشفى البشير، يوم الثلاثاء الماضي واطلع خلالها على سير العمل في بعض أقسام المستشفى والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وزار رئيس الوزراء قسم معالجة السرطان، الذي يحتاج الى تجهيزات وصيانة، حيث وجه لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمرضى وتحسين الوضع الحالي للقسم.

كما يؤكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال اجتماعه اليوم الخميس مع مدير ادارة مستشفى البشير، تقديمه كل الدعم للمستشفى لاستكمال عملية تطويره وتحديثه واجراء تغييرات جذرية يلمسها المواطن لدى مراجعته لتلقي العلاج.

وفي ذات السياق، دعت مديرية التأمين الصحي مرضى السرطان الذين لم يستلموا بطاقاتهم لمراجعة المديرية لاستلام بطاقة الشفاء الخاصة بهم والتي تقرر صرفها بإيعاز من رئيس الوزراء عمر الرزاز.

الأمر الذي يعتبره رئيس اللجنة الوطنية لدعم مرضى السرطان الدكتور موسى الرياشات بأنها لن تقلل من الإجراءات التي تشكل معاناة كبيرة للمرضى لغاية الان.

وأوضح الرياشات أن تلك البطاقة هي بمثابة تأمين صحي لغير المؤمنين لتلقي العلاج في المستشفيات الحكومية بالمجان، بمعنى أنه لن يعالج بالمراكز المتخصصة كمركز الحسين للسرطان والمدينة الطبية.

هذا وكان مجلس الوزراء قرر صرف تلك البطاقة بهدف التخفيف عن مرضى السرطان والايعاز بتلقيهم العلاج لدى الجهة التي يتبعون لها بطريقة تحفظ لهم حقهم وكرامتهم .

 

أضف تعليقك