تحذيرات من التلاعب باسطوانات الغاز

تحذيرات من التلاعب باسطوانات الغاز
الرابط المختصر

مع بداية كل موسم شتاء، تبرز إلى الواجهة ظاهرة التلاعب باسطوانات الغاز مع زيادة الإقبال عليها لأغراض التدفئة، واكتشاف المواطنين وجود خلل فيها بعد شرائها، مطالبين الجهات الرقابية بالعمل على وقف تلك المشكلة ومعالجتها.

 

نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، يؤكد أن هناك العديد من التجار المتجازوين ممن يبيعون اسطوانات الغاز في مركبات غير مرخصة من النقابة لاستغلال الموسم، محذرا المواطنين من هؤلاء المتلاعبين والتحقق من مصداقيتهم عند شراء الاسطوانة.

 

وطالب سعيدات إدارة السير المركزية والجهات المعنية بتشديد الرقابة على تلك المركبات، من خلال تنظيم حملة رقابية والعمل على مخالفتها وحجزها، إضافة إلى تحذير المواطنين من التعامل معهم.

 

من جانبه يوضح مدير عام دائرة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن، أن الدائرة تقوم بدورها الرقابي على مدار الساعة من خلال كادر تفتيشي للتأكد من سلامة اصمام الأمان والختم الانكماشي وأوزان الاسطوانات.

 

ويشير الزبن إلى أنه في حال تم ضبط مخالفين، تتخذ بحقهم إجراءات عقابية من مصادرة الاسطوانات التي تم التلاعب فيها واتلافها، وتحويلهم إلى النائب العام، وفرض عقوبة بالحبس من 3 أشهر إلى 3 سنوات، فيما تتراوح الغرامة بحقم ما بين 500 دينار إلى 5 آلاف دينار.

 

هذا ودعت الدائرة المواطنين إلى التواصل معها على الأرقام الساخنة في حال تم كشف تلاعب بالاسطوانات، أو وجود خلل فيها، ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

 

وكانت نقابة أصحاب المحروقات قد رصدت نسبا مئوية في تغير معدلات الطلب على المحروقات في فصل الشتاء مقارنة مع فصل الصيف، حيث أظهر ارتفاع الإقبال على مادة الغاز بنسبة 50%، فيما يبلغ معدل استهلاك الغاز المنزلي في المملكة نحو 70 ألف أسطوانة.

أضف تعليقك