المفرق بالصور: " مخيم النازحين الاردنيين رقم 1"

المفرق بالصور: " مخيم النازحين الاردنيين رقم 1"
الرابط المختصر

احتج مواطنون في مدينة المفرق على ارتفاع إيجارات البيوت والشقق نتيجة لتوافد اللاجئين السوريين بنصب الخيام والإقامة فيها.

المواطنون نصبوا خياماً مشابهة لتلك التي تستخدم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، قائلين " حالنا مع ارتفاع الاسعار بات اسوء من حال اللاجئين "، مطالبين بحل مشكلة الارتفاع الجنوني للإيجارات، حسب ناصر عقيلات احد القائمين على نصب الخيم.

يشار ان مدينة المفرق هي الاكثر تأثراً نتيجة لتوافد اللاجئين السوريين حيث يقيم غالبية اللاجئين الذين يتم تكفيلهم من المخيم في المدينة، حيث تقوم جمعيات الاغاثة باستئجار المنازل الامر الذي ادى الى زيادة الطلب على البيوت والمشقق التي ارتفع سعرها جنونياً .

وقال عقيلات " لعمان نت" ان المواطنين المتضررين من ارتفاع الايجارات قرروا الاقامة في الخيام، التي يبلغ ثمنها 50 ديناراً، وبحسبه فانهم يشترون الخيام من اللاجئين السوريين الذين يحصلون عليها من منظمات الاغاثة.

هذا وقام المواطنون بنصب خيامهم وسط المدينة بالقرب من دوار جرش، حيث قاموا بنصب 9 خيام صباح يوم الثلاثاء فيما يقومون بنصب المزيد منها، وعلقوا يافطة كتب عليها " مخيم النازحين الاردنيين رقم 1".

عقيلات توقع ان تتحول مدينة المفرق الى مدينة للخيام في حال استمر الوضع على حاله دون تدخل، وطالب القائمين على رعاية اللاجئين بحل مشكلة اللاجئين دون ان تترك أثراً سلبياً على اهالي المفرق، التي وصل فيها قيمة الإيجار الى 300 دينار.

وبحسبه قامت قوات الامن بالطلب منهم إزالة الخيام، الامر الذي تم رفضه رغم التهديدات.

وكان اصحاب المكاتب العقارية في الشمال حذروا في وقت سابق من الازمة، ورصد قَدرهُ حسن المومني صاحب مكتب عقاري في حديث سابق " لعمان نت" ارتفاع اسعار الشقق الى ما يقرب من 600 دينار في بعض مناطق الشمال.

المومني لفت الى ان المشكلة لم تعد تنحصر في ارتفاع الاسعار بل تعدت الى صعوبة توفير بيوت او شقق للإيجار.

أضف تعليقك