المعايطة: خطاب الإسلاميين معتدل وواقعي

المعايطة: خطاب الإسلاميين معتدل وواقعي
الرابط المختصر

العلاقة مع الإسلاميين

 

قال وزير الشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة، أن علاقة الحكومة مع الإسلاميين، علاقة فيها حوار مستمر، معتبراً الإسلاميين يمثلون فئات في المجتمع، وعلى هذا الأساس "نتعامل معهم رغم الخلاف بوجهات النظر".

 

ووصف المعايطة خطاب الإسلاميين بأنه خطاب سياسي واقعي ومعتدل، بالإضافة إلى أنه يحترم الدستور والقانون. مشيراً إلى أن لا مشكلة معهم، و"نحن منفتحين على الجميع" على حد تعبيره.

 

اللامركزية

 

وأكّد المعايطة، الخميس، خلال برنامج "اسأل الحكومة" الذي يُعده ويقدمه الزميل حمّدان الحاج، و يُذاع على راديو البلد 92.4 كل خميس، أن هناك توجه لعقد الانتخابات البلدية واللامركزية الصيف القادم، و بنفس اليوم.

 

هذا و بدأت وزارة الشؤون البرلمانيّة والسياسيّة، وضع خطة تثقيفيّة للتعامل مع الوزارات والهيئات المعنيّة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حول قانون اللامركزيّة، بالإضافة إيضاح ما يُشكل من القانون.

 

وقال المعايطة إن أهميّة اللامركزية في أنّها تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة والمجتمع، مثل الأحزاب التي للأسف لم تسد هذا الفراغ، مشيراً إلى أن أهميته القانون في أنه لأول مرة يطرح إمكانية أن تقرر المحافظات ما تريد في المستقبل، من خلال وضع موازنة للمحافظات من قبل المجلس التنفيذي، حيث سيقوم بطرحها على مجلس النواب.

 

وأوضح المعايطة أن من ضمن برنامج الحكومة سيكون تحسين الإدارة العامة، وتطوير العمل الإداري، ومراجعة نظام الخدمة المدنية للموظفين على نظام "العقاب والثواب".

 

وأضاف أن من ضمن الخطة، تثبيت مبدأ المواطنة، وسيادة القانون والدولة المدنيّة، والوزارة هي المنسق لهذا الموضوع بالتعاون مع وزارات من مثل، التعليم، الداخلية.

 

أضف تعليقك