المستثمر الروسي ضحية الاحتيال ساهم في بناء الكنيسة الروسية في المغطس

المستثمر الروسي ضحية الاحتيال ساهم في بناء الكنيسة الروسية في المغطس

علمت عمان نت أن المستثمر الروسي يفغيني نوفيتسكي الذي تعرض لعملية احتيال واساءة ائتمان، هو من كبار المتبرعين لبناء دير القديس يوحنا المعمدان في منطقة مغطس السيد المسيح في الجانب الأردني من نهر الأردن.     ويضم الدير بيت الحجاج الروسي الذي يضمن بدوره الكنيسة الروسية في المغطس التي تم تدشينها عام 2012 بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير السياحة نايف الفايز ورجال دين ارثورذكس من الاردن وروسيا.     وكان المستثمر الروسي على رأس الوفد الروسي الذي زار الأردن في عام 2012 برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي افتتح بيت الضيافة للحجاج الروس في موقع عماد السيد المسيح عليه السلام – في محمية المغطس والذي كان الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قد اوعز بتخصيص ما مساحته عشرة دونمات من اراضي المغطس المحاذية لنهر الاردن لغايات اقامة بيت ضيافة لخدمة الحجاج الروس لموقع المغطس .   وفي عام 2007 وقع نوفيتسكي الذي يشغل منصب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي - بحضور الملك عبدالله الثانـي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس غرفة تجارة عمان الراحل حيدر مراد - اربع اتفاقيات تساهم بتوسيع قاعدة التعاون في القطاعين العام والخاص وتزيد من حجم الفائدة المتبادلة لمصلحة الشعبين الاردني والروسي.  

 بوتيين في زيارة للمغطس 2012
بوتيين في زيارة للمغطس 2012

 “عمان نت” قد نشرت تحقيقا استقصائيا معمقا جاء فيه ان مدعي عام عمان رامي الطراونة قد اثبت بالوقائع والوثائق في قراره القطعي المكون من ست صفحات بتاريخ 19 آذار الماضي توفر أركان جريمتي الاحتيال واساءة الائتمان مكررة اربعة مرات لرجل الأعمال سامر المعشر ضد المستثمر إيفجيني نوفيتسكي الا ان المدعي العام قرر حفظ القضية “لعلة التقادم”.

 

لقراءة تفاصيل عملية الاحتيال ()

  وتتركز العلاقات بين البلدين حول السياحة الروسية الوافدة للأردن حيث أفاد مجد ابو عرقوب مسؤول السوق الروسي في هيئة تنشيط السياحة الاردنية لعمان نت أن نسبة السياحة الروسية للأردن تحسنت في الفترة الاخيرة وقال أبوعرقوب انه هناك نسبة جيدة من الحجاج الروس حيث يزورون المغطس والكنيسة الروسية الارثوذكسية هناك.

وتشير أرقام الهيئة أن عدد السياح الروس القادمين ما بين شهر كانون ثاني نيسان الحالي وصل الى 24761 منهم 19099 سواح مبيت و5662 زوار اليوم الواحد اي بزيادة 5% عن السنة الماضية. حين كان مجموع السواح 23695 العام الماضي وفي نفس الفترة.

 

 نائب نوفيتسكي ووزير السياحة الاسبق نايف الفايز
نائب نوفيتسكي ووزير السياحة الاسبق نايف الفايز
 

اقرأ أيضا:

ويقول ابوعرقوب إن الأردن شهد تطورا ممتاز؛ بسبب الحملات التسويقية والمعرض المتنقل في موسكو وسانت بيترسبيرغ شهر آذار الماضي بالتعاون مع الملكية الاردنية .

   

 نوفيتسكي في زيارة للكنيسة الروسية في المغطس الأسبوع الماضي
نوفيتسكي في زيارة للكنيسة الروسية في المغطس الأسبوع الماضي
       
أضف تعليقك