إلغاء نتائج في مناطق بالبادية الوسطى.. وإغلاق مراكز الاقتراع على نحو مليون و نصف مقترع

إلغاء نتائج في مناطق بالبادية الوسطى.. وإغلاق مراكز الاقتراع على نحو مليون و نصف مقترع
الرابط المختصر

 

أكّد رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد كلالدة إلغاء نتائح الانتخابات في 8 صناديق بالبادية الوسطى، نتيجة "وجود اعتداء وسلب محتويات 8 صناديق".

 

وأضاف الكلالدة خلال مؤتمر صحفيّ، الثلاثاء، أنَّ هناك صناديق جديدة، بحيث سيتم الاستعانة  بالأمن والدرك لإعادة الانتخابات في هذه الصناديق.

 

هذا وأفاد الكلالدة أن عدة ملاحظات وصلت للهيئة عن وجود اعتداء على كاميرا مخصصة لمراقبة عملية الفرز في الكرك من خلال قطع سلك الكاميرا، حيث أصدرت الهيئة بجلب كاميرا احتياط.

 

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع مناطق المملكة، مؤكدة أن لا تمديد على الاقتراع.

 

وأكّد الناطق باسم الهيئة جهاد المومني أن الهيئة مددت فترة الاقتراع لساعة إضافية واحدة في بعض الدوائر الانتخابية. حيث كان من المفترض أن تغلق الصناديق الساعة السابعة مساء.

 

وقال المومني إن التمديد شمل الدوائر التالية: جميع الدوائر الخمس في العاصمة عمان، وجميع دوائر اربد، ودائرتي الزرقاء الأولى والثانية، وجرش ومأدبا والبلقاء وعجلون.

 

وأوضح في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، أن التمديد جاء بسبب كثافة الإقبال على تلك الدوائر.

 

وبلغ عدد المقترعين في نتائح أولية مليون و 492 ألف و 44 ناخباً وناخبة. فيما يُنتظر أن تنتهي بعض الصناديق من عملية الاقتراع لمنتخبين ما زالوا يدلون بأصواتهم.

 

وبلغت عدد الخروقات والإجراءات التي تمت طيلة اليوم 56 إحالة للمدعي العام، وتم استبدال عاملين في الفرز 29 حالة لأسباب وقائية، أو ورود معلومات بأنه يوحي لأحد المرشحين.

 

وتفاوت الإقبال على التوصيت طيلة النهار، حيث بلغ عدد المقترعين مابين الساعة 7-8

61 ألف ناخب وناخبة.

أضف تعليقك