إحالة ضباط للتقاعد وإغلاق نفق الصحافة . أخبار نفيت خلال عطلة الأسبوع

إحالة ضباط للتقاعد وإغلاق نفق الصحافة . أخبار نفيت خلال عطلة الأسبوع
الرابط المختصر

تداولت وسائل إعلام ومنصات تواصل اجتماعي 3 أخبار خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي تم نفيها من قبل الجهات ذات العلاقة، تمثلت في تداول أسماء غير صحيحة لضباط في القوات المسلحة الأردنية تمت إحالتهم إلى التقاعد، ومغادرة طبيب غرفة العمليات في المدينة الطبية بعد سماعه خبر إحالته الى التقاعد، إضافة الى غرق نفق الصحافة الجديد بسبب الأمطار.

إحالة ضباط إلى التقاعد

نشرت وسائل إعلام ومواقع الكترونية أخبارا تحت عناوين " ملاحقة مروجي معلومات كاذبة عن إحالة ضباط بالجيش إلى التقاعد"، "المدعي العام يوعز بتتبع منشورات كاذبة حول إحالة ضباط في الجيش إلى التقاعد"، "من المستفيد من نشر معلومات كاذبة عن احالة ضباط من الجيش الى التقاعد ؟".

وجاء في الخبر "أوعز مدعي عام عمان لرئيس وحدة الجرائم الإلكترونية بمديرية الأمن العام بتتبع معلومات كاذبة كانت تداولتها مواقع إلكترونية وتطبيقات التواصل الاجتماعي حول إحالة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي (بأسمائهم) إلى التقاعد"، وفق ما ذكر موقع "هلا أخبار" التابع للقوات المسلحة.

وقبل ذلك، نفى مصدر مسؤول في القيادة العامة صحة هذه المعلومات وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة هذه المواقع وكل من تسبب بنشر تلك المعلومات المغلوطة.

 مغادرة طبيب غرفة العمليات

بعد أن نشر ذوو مريضة رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي يشكون فيها من عدم إكمال الإجراء الجراحي لوالدتهم نتيجة مغادرة أحد الأطباء غرفة العمليات بمدينة الحسين الطبية بعد تخديرها، إثر سماعه نبأ احالته إلى التقاعد، سارعت مدينة الحسين إلى إصدار توضيح حول تفاصيل القضية تداولته وسائل الإعلام والمواقعالالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

ونشر التوضيح تحت عناوين منها "الحسين الطبية: تقاعد أيّ طبيب لا يؤثر على سير العمل"، "الحسين الطبية: توضّح حقيقة رسالة لذوي مريضة"، "مدينة الحسين الطبية توضح.. عار عن الصحة"، "المدينة الطبية تكشف حقيقة ترك طبيب لمريضته أثناء العملية بسبب احالته للتقاعد".

ونص التوضيح على "أن ما جاء في رسالة نشرها ذوو إحدى المريضات على مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة ومناف للحقيقة، حيث إن ذوي المريضة هم من أوقفوا علاج المريضة". وأوضحت في بيانها "أن الطبيب المشرف على الحالة المرضية يعمل مع فريق متكامل من أطباء جراحة الدماغ والأعصاب من أصحاب الكفاءة والقدرة على إكمال التداخل الجراحي للمريضة حتى لو أحيل هو إلى التقاعد".

وأضاف البيان "قرار إحالة الطبيب إلى التقاعد معروف منذ أيام وتواجده في العمليات للإشراف النهائي على الحالات المرضية قبل استدعائه رسمياً لتبليغه بقرار الاحالة وهي إجراءات عسكرية متبعة في كافة الوحدات العسكرية".

نفق الصحافة

تصدرت كلمة "غرق" العناوين التي تداولتها مواقع الكترونية لوصف حالة نفق الصحافة الذي افتتح مؤخرا جراء تساقط الأمطار بشكل غزير يوم الخميس الماضي، وضمّنت المواقع أخبارها صورا واضحة لتجمع المياه في مسار الباص السريع أعلى النفق، وعلى الشارع العام.

ونشرت الأخبار التي تحدثت عن إغلاق في النفق، تحت عناوين "غرق مسار الباص السريع مجددا"، "مواطنون يناشدون من نفق الصحافة بعد أن غرقت الشوارع بمياه الأمطار"، "نفق الصحافة أحدث مشروع لأمانة عمان غرق في شبر مي"، "مياه الأمطار تداهم نفق الصحافة وتوقف حركة السير".

وأصدرت أمانة عمان الكبرى بيانا تداولته وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، تنفي من خلاله حدوث أية إغلاقات في نفق الصحافة، فيما تظهر صورا وفيديوهات مرفقة عدم وجود تجمع للمياه في نفق الصحافة، وإنما في مسار الباص السريع.

وأوضحت أمانة عمان الكبرى أنه "لم يكن هناك إغلاق لنفق تقاطع الصحافة وإنما تم إغلاق مناهل تصريف مياه الأمطار على المسارب أعلى النفق نتيجة انجراف كميات من حصمة البيس كورس التابعة لمحطة محروقات جولف المجاورة للنفق نتيجة تساقط الأمطار بغزارة للنفق وتم التعامل مع الوضع من خلال كوادر الأمانة وعادت الحركة المرورية الى طبيعتها".

أضف تعليقك