وطن النيابية: ما جا ء على لسان الوزير القضاة بحق النائب بني عطا لا يليق به

وطن النيابية: ما جا ء على لسان الوزير القضاة بحق النائب بني عطا لا يليق به

أصدرت كتلة وطن النيابية بيانا يوم الخميس تستغرب فيه ما جاء على لسان وزير الاوقاف محمد نوح القضاة بحق النائب علي بني عطا في رده على سؤاله

واعتبرت الكتلة أن كلام الوزير لا يتوافق مع النظام الداخلي للمجلس بقوله "أن كلام النائب غير صحيح وغير منطقي"، ولا يليق بأن يخرج "من فم الوزير"، بحسب البيان.

وتاليا نص البيان:

تابعت كتلة وطن النيابية ما دار في جلسة مجلس النواب التي عقدت الأربعاء الماضي برئاسة رئيس مجلس النواب بالانابة النائب الاول المهندس خليل عطية والتي خصصت لمناقشة ردود الحكومة على اسئلة الزملاء النواب .

ان الكتلة اذ تؤكد بأن ما ورد على لسان وزير الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الدكتور محمد نوح القضاة في رده على سؤال عضو الكتلة  الزميل النائب علي بن عطا فيما يتعلق بصندوق الحج امراً مستغرباً لا يتوافق مع النظام الداخلي لمجلس النواب ولا يليق ان يخرج من فم وزير تجاه النائب بني عطا قوله "أن كلام النائب غير صحيح وغير منطقي " .

أن كتلة وطن النيابية اذ تتابع هذا الامر ببالغ الاهمية كون  ان ما حدث لا يعكس نهج العلاقة التشاركية والتشاورية بين مجلس النواب والحكومة .

وايماناً من كتلة وطن النيابية بأهمية العمل النيابي الكتلوي فأننا نلفت نظر الوزير المحترم أن المرجعية في مجلس النواب النظام الداخلي الذي يحتم على ادارة المجلس توقيف المتحدث عن الكلام حال خروجه عن استخدام الألفاظ اللائقة.

أضف تعليقك