نواب: برنامج الغذاء العالمي يزور تواريخ شحنة بسكويت منتهية الصلاحية

نواب: برنامج الغذاء العالمي يزور تواريخ شحنة بسكويت منتهية الصلاحية
الرابط المختصر

اتهم رئيس اللجنة الصحية والبيئية في مجلس النواب رائد حجازي برنامج الغذاء العالمي بتزوير تواريخ صلاحية شحنة من مادة البسكويت اندونيسية المنشأ دخلت المملكة قبل ستة اشهر وانتهت صلاحيتها خلال تخزينها بمستودعات تابعة للبرنامج بهدف إعادة تصديرها الى العراق.

كما اتهم حجازي وزير الخارجية ناصر جودة بإجبار مؤسسة الغذاء والدواء على إعادة فتح مستودع يحوي 1600 طن من مادة البسكويت منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي بحجة أن مباني البرنامج تمتلك حصانة دبلوماسية.

وأكد حجازي لـ"عمان نت" امتلاكه جميع الوثائق المتعلقة بهذه القضية، معتبراً أن وزير الخارجية تدخل بطريقة غير قانونية بطلبه من المؤسسة فك الحجز عن المستودع بشكل فوري بصفته مبنى دبلوماسي بالرغم من اعتراض مؤسسة الغذاء والدواء على عدم وجود ما يدل على أن المبنى تابع لبرنامج الغذاء العالمي.

وأشار حجازي الى أنه فشل في التواصل مع وزير الخارجية  لأخذ رد رسمي عن تدخل الوزارة بشأن خارج عن اطار عملها.

وتخوف حجازي من دخول هذه الشحنة الكبيرة من البسكويت الى الاسواق المحلية بدلاً من تصديرها الى العراق كما ذكرت إدارة البرنامج الغذائي.

وأضاف حجازي "قام فريق من مؤسسة الغذاء والدواء بتشميع المستودع والتحفظ على محتوياته بالاضافة  لمصادرة مجموعة من الاختام المزورة بعدما وجدوا مجموعة من العمال الوافدين  يقومون بتغير التواريخ القديمة بتواريخ جديدة تعطي صلاحية لشحنة البسكويت حتى عام 2015".

وحسب حجازي فإن تشميع المستودع لم يمتد سوى لست ساعات، حيث طلب وزير الخارجية ناصر جودة من ادارة مؤسسة الغذاء والدواء فك الحجز على المستودعات  كون هذه المباني التابعة لمنظمات دولية محصنة دبلماسيا ولا يحق للحكومة تشميعها او اغلاقاها.

وكان موقع "عمان نت" قد حاول التواصل مع كل من مؤسسة الغذاء والدواء وبرنامج الغذاء العالمي دون أي تجاوب.

أضف تعليقك