نواب: الحكومة تبحث عن كبش فداء ويطالبون برحيلها

نواب: الحكومة تبحث عن كبش فداء ويطالبون برحيلها
الرابط المختصر

واصل مجلس النواب، الأربعاء، مناقشة بند ما يستجدد من أعمال الذي كان قد بدأ به في جلسة الاثنين، والتي طغت عليها الأحوال الجوية التي عاشتها المملكة وكيفية تعامل الحكومة معها.

وحمّلت الغالبية النيابية الحكومة مسؤولية التخبط في التعامل مع المنخفض وغياب الاستعدادات لمواجهته، موجهين التحية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية على جهودهم، وطالب عدد منهم رئيس الوزراء عبد الله النسور بالرحيل.

وتأتي مناقشة النواب للمنخفض الجوي، في جلستين متتاليتين رغم تخصيص المجلس لجلسة مناقشة عامة الأسبوع المقبل بهذا الموضوع، وطالب النائب سعد السرور من النواب تأجيل الحديث عن الأحوال الجوية إلى جلسة المناقشة العامة حرصاً على وقت المجلس، دون استجابة من النواب.

ووصف النائب محمد فريحات الأحوال الجوية التي مرت بها المملكة وخاصة عجلون بأنه كارثة، أثرت على الثروة الزراعية وعموم الناس، مبيناً أن القصور كان من الحكومة التي لم تجهز هذه المحافظة من آليات، وأشاد بالجهود التي قامت بها القوات المسلحة والأمن العام والدرك والأشغال العامة في عاصفة الثلج.

النائب هيثم العبادي أكد على وجود تقصير من قبل الحكومة في معالجتها للعاصفة الثلجية، الأمر الذي أدى إلى نقص الخدمات في مختلف المحافظات، ووجه الشكر للقوات المسلحة والأجهزة الأمينة لتلبيتها نداء الاستغاثة للمواطنين.

وانتقد النائب محمد شديفات قرارات الحكومة الاقتصادية التي وصفها بأنها أرهقت جيوب المواطنين، مطالبا الحكومة بفتح الوظائف الحكومية أمام الأردنيين، داعياً الحكومة إلى الرحيل.

النائب محمود الخرابشة طالب الحكومة بالاعتراف بتقصيرها في التعامل مع العاصفة الثلجية، واصفاً أداء الحكومة بالاستعراضي، وقال أن العاصفة كشفت عورة الأجهزة الحكومية، معتبراً أن تحميل الوزر لشركات الكهرباء ذر للرماد في العيون ومحاولة للهروب من المسؤولية.

النائب عساف الشوبكي اعتبر أن الحكومة فشلت في التعامل مع الثلج، فيما نجح الجيش والأمن والدرك، وأرجع فشل الحكومة والحكومات السابقة في هذا المجال إلى غياب الاستراتيجيات، واعتبر أن الحكومة تبحث عن كبش فداء، داعياً النواب إلى طرح الثقة بالحكومة.

أضف تعليقك