نقيب المعلمين نائبا: تعديل قانون الانتخاب من أولويات المجلس المقبل

نقيب المعلمين نائبا: تعديل قانون الانتخاب من أولويات المجلس المقبل
الرابط المختصر

أعرب نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة الذي أظهرت النتائج الأولية للانتخابات فوزه بمقد نيابي عن دائرته الخامسة في محافظة الكرك "عي"، عن أمله بان يقوم المجلس النيابي السابع عشر بدوره الوطني والسياسي الحقيقي، مشيرا إلى أن تعديل التشريعات والقوانين وعلى رأسها قانون الانتخاب والمالكين والمستأجرين والضمان الاجتماعي هي من أولويات هذا المجلس.

وأوضح الرواشدة لـ"عمان نت" يوم الخميس، بأن الضمانات لنزاهة الانتخابات التي أجريت هي ما دفع لمشاركته بوجود الهيئة المستقلة وغياب السلطة التنفيذية، "بعيدا عن التزوير".

وأضاف بأن إصلاح التشريعات والقوانين يتطلب التواجد تحت قبة البرلمان "إذ لا نستطيع القيام بذلك خارج القبة".

وحول تمثيله لتيار فكري قومي في البرلمان، أكد الرواشدة بأنه خاض الانتخابات مستقلا مع وجود قائمة حزبية، ويضيف "أنا أحمل الفكر القومي، وأمثل الوطن ودائرتي الانتخابية".

أما عن وجود تجاوزات وخروقات خلال العملية الانتخابية، أوضح نقيب المعلمين بأنه لم يطلع على مثل هذه الانتهاكات والمخالفات، مشيرا إلى وجود جهات رقابية محلية وعربية ودولية تعد تقارير تقييمية لسير العملية الانتخابية.

وأشارت النتائج الأولية للانتخابات عن الدائرة الخامسة بالكرك "عي" إلى فوز الرواشدة بـ2280 صوتا، فيما نفذ عدد من أهالي اللواء اعتصاما يوم الخميس أمام دار المحافظة احتجاجا على هذه النتائج.

أضف تعليقك