مرشحون يخرقون الصمت

مرشحون  يخرقون  الصمت
الرابط المختصر

ما تزال الدعايات الانتخابية تملأ شوارع عمان والميادين الرئيسية على الرغم من أن قانون الانتخاب يحظر نشر أي شكل من إشكال الدعاية الانتخابية بعد منتصف ليلة الاقتراع .

اليافطات وصور المرشحين لم تمر عليها أي حملة ازالة انما تظهر في الشةارع بشكل لافت وكأنه اليوم الأول لبدء الدعاية الانتخابية ، يمكن للمار بالقرب من دوار المدينة أو الداخلية ملاحظة الكم الكبير من تلك اليافطات.

المرشحون أيضا ، علقوا يافطاتهم ودعياتهم الانتخابية على أبواب وجدران معظم مراكز الاقتراع، بالاضافة الى ملاحظة عدد من لجان المؤازرة للمرشحين على أبواب المدارس ، من ناحية أخرى أكد مراسل عمان نت في الدائرة الأولى بعمان أن خيمة لا تبعد خطوات عن مركز اقتراع في منطقة الهاشمي الشمالي خيمة لأحد القوائم المرشحة للانتخاب يصدح منها صوت موسيقى واحتفال.

الدعايات المخالفة لم تقتصر على العاصمة وحسب انما كانت حضرة في عدد من المحافظات التي لم يلتزم أصحابها بالتعليمات التنفيذية لقانون الانتخابات لعام 2012 ، ومن بين الخروقات تواجد لجان المؤازرة بلباس يكتب عليه اسم المرشح وتوزيع ملصقات وبروشرات على الناخبين قبل الدخول الى مراكز الاقتراع.

ويذكر أن التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية لسنة 2012 في المادة (3) أنه «تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين من تاريخ بدء الترشح وتنتهي بنهاية اليوم الذي يسبق يوم الاقتراع» فيما اشارت في المادة (9) الى انه «على المرشحين إزالة كافة المواد الدعائية خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام اعتباراً من اليوم الذي يلي يوم الاقتراع».

أضف تعليقك