مراقبون دوليون على الانتخابات يصلون عمان قريبا

مراقبون دوليون على الانتخابات يصلون عمان قريبا
الرابط المختصر

أعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني  أن مجموعة مراقبين دوليين من الاتحاد الاوروبي والمعهدين الجمهوري والديمقراطي الأميركيين ومركز كارتر بالاضافة لمراقبين من جامعة الدول العربية سيصلون عمان بحر الأسبوع المقبل بدعوة من الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك لمراقبة العملية الانتخابية.

وأضاف بني هاني بأن مجموعة أخرى من المراقبين ستصل في ذات المدة منها الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومقرها جنيف ومعهد الشرق الأوسط للسياسة والاقتصاد ومقره رومانيا والجمعية اللبنانية من اجل الديمقراطية والانتخابات وشبكة الانتخابات في العالم العربي .

وأشار إلى أن 28 منظمة محلية وعربية ودولية ستشارك في مراقبة الانتخابات بالإضافة إلى 12 سفارة عربية واجنبية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي .

وقال بني هاني إن الهيئة استقبلت منظمات مجتمع مدني محلية تقدمت تقدمت الى الهيئة بطلب المشاركة في عملية المراقبة منها مركز الجسر العربي والجمعية الاردنية لمكافحة المخدرات والحزب الوطني الاردني غير المشارك في عملية الترشح للانتخابات مبينا انه يحق لاي حزب غير مشارك في الترشح التقدم بطلب للانظمام لعملية المراقبة .

وأوضح الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب أن التحالف المدني "راصد" سينشر 4 الاف مراقب في مختلف مناطق المملكة فيما سينشر تحالف "تزاهة" 2000 مراقب بالاضافة للفريق الوطني الذي سينشر 1400 مراقب.

أضف تعليقك