مؤشرات بتغير موقف الوسط الاسلامي النيابية بعد لقائها النسور الثلاثاء

 مؤشرات بتغير موقف الوسط الاسلامي النيابية  بعد لقائها النسور الثلاثاء

 

ظهرت مؤشرات بتغير الموقف  "الشرس" لكتلة الوسط الاسلامي النيابية تجاه حكومة عبد الله النسور بعد لقائها رئيس الوزراء عبد الله النسور صباح الثلاثاء في مجلس النواب.

وربطت الكتلة  في بيان لها بعد اللقاء منحها الثقة برد رئيس الوزراء على مناقشات الثقة، وذلك بعد توجه الكتلة في وقت سابق لحجب الثقة

وفي تصريحات احترازية، قال الناطق الرسمي باسم كتلة نواب الوسط الاسلامي مصطفى العماوي  ان الكتلة تملك قرارها و لاتسير من أي جهة وانها ستقوم بتحليل ما تضمنه البيان الوزاري وخطة عمل الحكومة التي قدمت لمجلس النواب لبلورة موقفها من الثقة بالحكومة .

وقال العماوي ان رئيس الوزراء لم يلتزم بالمشاورات التي اجراها مع مجلس النواب حول تشكيلة حكومته وبرنامجها، مؤكدا ان على رئيس الوزراء ان يلتزم برده على مناقشات النواب الالتزام بالبرامج التي سيتم تنفيذها ضمن جدول زمني محدد وواضح ومعلن .

 

واوضح ان اللقاء تناول الحديث في عدد من القضايا في مقدمتها التاكيد على ان الوطن ومصالحة العليا واستقراره هي الاهم و المعيار الذي تستند الية الكتلة في اتخاذ موقفها من الحكومة .

 

واكد ان الكتلة طلبت من النسور الالتزام بعدم رفع اسعار الكهرباء والمياه و المواد الاساسية على المواطنيين و الالتزام بتفعيل قانون الزكاة وان تكون مرجعية الدولة في تشريعاتها تستند الى الدين الاسلامي باعتباره دين الدولة الرسمي .

أضف تعليقك