لجنة نيابية لدراسة متقاعدي موظفي دائرة ضريبة الدخل المبكر

لجنة نيابية لدراسة متقاعدي موظفي دائرة ضريبة الدخل المبكر
الرابط المختصر

قررت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية في اجتماعها يوم الأثنين تشكيل لجنه نيابية مصغرة برئاسة النائب حمدية الحمايدة وعضوية النائب احمد الجالودي تعنى بمناقشة موضوع موظفي دائرة ضريبة الدخل الذين احيلوا على التقاعد المبكر مؤخرا .

وقال النائب عدنان العجارمة أن اللجنة استمعت للشريدة وممثلي الموظفين المتقاعدين مبيناً أنها تسعى من خلال قرارها إلى ايجاد تصور نيابي واضح بهذا الشأن قبل اتخاذ القرار المناسب.

في سياق آخر؛ عقدت اللجنة المالية والاقتصادية النيابية اجتماعا أيضاً يوم الأثنين ناقشت خلاله عددا من الموضوعات المرتبطة بالأمانة.

وقال النائب موفق الضمور أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على واقع امانة عمان المالي وموازنتها المقررة لعام (2013) مبينا أن اللجنة استمعت الى رد رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني على أسئلة النواب التي وجهت بشأن الأمانة.

وأكد الكيلاني أن وضع الأمانة المالي لهذا العام جيد وان الأمانة تحتاج بالفترة الراهنة إلي جدولة اقساط القروض وتتجه إلى طلب سندات قروض طويلة المدى بهدف تنفيذ مشاريع الأمانة وبرامجها للعام 2013.

من جانبه بين النائب نصار القيسي أن اللجنة ستقوم بالوقوف إلى جانب الأمانة فيما يتعلق بظروفها المالية حتى تتمكن من القيام بدورها الخدمي والاجتماعي وتهيئة الظروف المناسبة لها للقيام بمشاريعها .

كما وعقدت اللجنة القانونية النيابية اجتماعا أيضاً ناقش خلال النواب مواد النظام الداخلي لمجلس النواب.

وبين النائب ياغي أن اللجنة استمعت إلى مقترحات وتعديلات النواب حول مواد النظام الداخلي وهي تسعى جاهدة للخروج بتصور جديد للهيكل الاداري للمجلس وصولاً إلى تعزيز آليات عمله، وستواصل خلال اجتماعاتها المقبلة الاستماع إلى آراء ووجهات نظر النواب والكتل النيابية وأصحاب الاختصاص والخبرة المعنيين بهذا الشأن.

أضف تعليقك