كتل نيابية تهمس للنسور" ثقة" قبل اعلان الحكومة

كتل نيابية تهمس للنسور" ثقة" قبل اعلان الحكومة
الرابط المختصر

يذهب رئيس الوزراء المكلف عبد الله النسور إلى تشكيل حكومته خلال الايام القليلة القادمة بعيدا عن الضغوطات النيابية، بعدما أبدت جميع الكتل ارتياحها للجولة الثانية من المشاورات، بل أن عددا من الكتل غيرت موقفها بشكل دراماتيكي تجاه النسور.

وعد رئيس الوزراء للكتل النيابية في مشاورات الجولة الثانية، "بتوزير النواب" خلال في الفترة القادمة، هو احد أسباب ارتياح الكتل وتغيير مواقفها، وقد يكون هنالك أسباب أخرى لم تخرج للعلن.

فيما تجنبت الكتل بعد اللقاءات التطرق لموقفها بشكل واضح حيال نية الحكومة القادمة رفع اسعار الكهرباء، تاركة الأمر إلى الفترة القادمة.

أعضاء كتلة وطن النيابية تهامسوا فيما بينهم في كواليس مجلس النواب فور خروجهم من لقاء النسور بأنهم متجهين لمنح الثقة للحكومة.

أما كتلة المستقبل والتي تعرف بعدائها للنسور، فخرجت من اللقاء التشاوري "تملؤها السكينة"، متراجعة بالكامل عن اشتراطها توزير النواب في المرحلة الحالية.

الكتل قدمت على استحياء بعض الاسماء للرئيس المكلف على أمل أن يستعين بها، ولكن عددا كبيرا من هذه الاسماء قدمت للنسور محملة "بصلة القربى أو الواسطة"، كما أكدت مصادر نيابية "لعمان نت" وكما تظهر الاسماء المقترحة.

وقال عضو كتلة المستقبل مجحم الصقور "لعمان نت" أن الكتلة أجمعت على التراجع عن مطلبها بتوزير النواب في المرحلة الحالية على ان يتم "توزيرهم" في مرحلة مقبلة، مبديا تفاؤله الشديد بالحكومة القادمة.

فيما رشحت كتلة المستقبل النيابية خلال لقائها التشاوري مع رئيس الوزراء المكلف عبد الله النسور عصر الاثنين رئيس بلدية الزرقاء الحالي فلاح العموش لشغل منصب وزير البلديات في الحكومة المقبلة.

اما كتلة وطن فعبر ناطقها الاعلامي خالد البكار في حديث "لعمان نت" عن ارتياح الكتلة للقاء مع الرئيس المكلف، مشيرا إلى تقديم اعضاء الكتلة بشكل منفرد لما مجموعه (20) سيرة ذاتية لشخصيات وطنية إلى رئيس الوزراء عبد الله النسور كمقترحات لتكليفهم بتولي حقائب وزارية في الحكومة المقبلة.

حديث النسور وجد طريقه بين الكتل، حينما أكد لها أن عدد اعضاء حكومته سيبلغ (20-21) وزيرا، بحيث يترك العدد القليل للطاقم الحكومي المجال "لتوزير النواب" في الفترة القليلة القادمة، بحيث يعتمد التمثيل الكتلوي في ذلك.

أضف تعليقك