كتلة وطن تحذر من رفع الكهرباء وتلوح بحجب الثقة

كتلة وطن تحذر من رفع الكهرباء وتلوح بحجب الثقة
الرابط المختصر

- البكار: كافة الخيارات مفتوحة بما فيها حجب الثقة عن الحكومة..

أكدت كتلة وطن النيابية موقفها الرافض من رفع أسعار الكهرباء، محذرة من استهداف أي شريحة أو قطاع من رفع أسعار الكهرباء.

وأضافت كتلة وطن في بيان صادر يوم الأثنين أن تأثر الطبقات الوسطى والفقيرة بشكل غير مباشر من رفع أسعار مدخلات الانتاج، سيؤثر على رفع أسعار الخدمات والسلع التي ستكون على حساب دخلهم.

وجددت كتلة وطن التزامها برفض القرار الحكومي المدعوم ببنود من القانون المؤقت لموازنة العام 2013، مؤكدة أن الحكومة في حال اتخاذها القرار تكون قد خالفت واحداً من أهم شروط منح الثقة لحكومة عبد الله النسور التي كانت مشروطة بعدم رفع أسعار الكهرباء لهذا العام.

وأوضحت أنها تحاول طرح البدائل العملية الكفيلة بتجنيب البلاد العودة لمربع الاحتجاجات الشعبية، حيث ما زالت تواجه بفتور حكومي.

ونفت الكتلة جدية حديث رئيس الوزراء عن عدم تأثر شرائح الاستهلاك المتدني من قرار الكهرباء، واصفة ذلك بأنه "تذاكي على مجلس النواب لغايات تمرير القرار بأقل معارضة نيابية ممكنة".

وعبرت الكتلة عن استغرابها من طريقة الحكومة في إدارة علاقتها بمجلس النواب، مؤكدة على حقها في سحب شراكة المجلس مع أي حكومة خالفت التوافقات التي أبرمت.

عضو الكتلة النائب خالد البكار أكد أن رئيس الوزراء يختار "الخصومة" مع الكتلة ومجلس النواب في حال إقرار رفع الأسعار، مشيرا إلى أن المجلس يمتلك كافة الخيارات الدستورية التي تبدأ بالتحذير وتنتهي بحجب الثقة عن الحكومة.

وأشار البكار في حديث لـ"عمان نت" أن كافة الخيارات مفتوحة امام الكتلة بما فيها حجب الثقة عن حكومة النسور.

أضف تعليقك