كتلة الوفاق الوطني تطالب السفير السوري بتقديم اعتذار رسمي للأردن

كتلة الوفاق الوطني تطالب السفير السوري بتقديم اعتذار رسمي للأردن
الرابط المختصر

طالبت كتلة الوفاق الوطني السفير السوري في الأردن بتقديم اعتذار رسمي للأردن بكافة مكوناته ومؤسساته؛ معبرة عن استيائها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن السفير.

كما وأثنت الكتلة في بيان صادر عنها يوم الأثنين على تصريحات الحكومة الأردنية التي أنذرت من خلالها السفير السوري للمرة الأخيرة مهددة بأنها ستتخذ الإجراءات الدبلوماسية حسب الأعراف والممارسات المتبعة بما في ذلك اعتبار السفير شخصاً غير مرغوب به على الأراضي الأردنية.

وأضافت الوفاق بأن السفير السوري "تجاوز الأعراف والممارسات الدبلوماسية وهو يتناول بالإساءة والاستفزاز والتطاول على الأردن بكافة مكوناته ومؤسساته الحكومية والبرلمانية والعسكرية وانتقاد سياساته".

واعتبرت الكتلة أن الأردن قد اتخذ موقفاً معتدلاً ومتزناً منذ بداية الأزمة السورية يحرص على حل الأزمة حلاً سياسياً وبما يضمن حقن الدماء ووحدة الأراضي السورية، بالاضافة إلى استمرار الأردن في أداء دوره الإنساني في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات والمساعدات لهم.

هذا وكانت تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان قد أثارت حفيظة النواب والتي علّق فيها سليمان على أنباء نشر صواريخ باتريوت على الأراضي الأردنية بأن بلاده تمتلك “علاجا” لها بصواريخ اسكندر.

فيما قال وزير الخارجية ناصر جودة أن السفير السوري في عمان “ليس ندا للحكومة الأردنية”، مؤكدا أنه أساء في تصريحاته للأردن وانها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بالإساءة التي “امتدت لسنوات” بحسب جودة.

وشدد جودة على أن وزارة الخارجية خاطبت السفير السوري رسميا ووجهت له الإنذار الأخير، مؤكداً انه لايوجد تراشق إعلامي بين الأردن وسوريا.

أضف تعليقك