كتلة الوعد الحر تطلب رئيس حكومة من النواب خلال تشاورها مع الديوان

كتلة الوعد الحر تطلب رئيس حكومة من النواب خلال تشاورها مع الديوان
الرابط المختصر

أكدت كتلة الوعد الحر (18 نائبا) خلال لقائها التشاوري مع رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة الخميس على أن يكون رئيس الوزراء القادم من داخل مجلس النواب السابع عشر، متفقة بذلك مع كتلة المستقبل التي اجرت مشاوراتها مع الطراونة الاربعاء.

وأكد الناطق باسم كتلة "الوعد الحر" النيابية الدكتور عساف الشوبكي أن التشاور مستمر حاليا بهدف تشكيل ائتلاف بين عدد من الكتل النيابية يمثل أغلبية تحت قبة البرلمان لتسمية رئيس وزراء من المجلس، إضافة إلى أعضاء الحكومة

وأشار الشوبكي في حديث لـ"عمان نت" إلى تفاهم كل من كتلة "وطن" و"الوعد الحر" و"الوسط الإسلامي"، موضحا أن هذا الائتلاف يضم حوالي 84 نائبا، ما يشكل أغلبية نيابية.

وقال رئيس الكتلة النائب أمجد المجالي في تصريحات صحفية أن مفهوم كتلة الوعد الحر للحكومة البرلمانية يتمثل في انبثاقها من رحم مجلس النواب مع "وجود عناصر تكنوقراطية فيها"، مؤكدا أن الكتلة تترك امر اختيار رئيس الوزراء المقبل إلى "صاحب الولاية وهو الملك".

واكد المجالي على إجراء مشاورات مع الكتل النيابية الأخرى لتشكيل توافق حول رئيس الوزراء المقبل.

وتناول أعضاء الكتلة المواصفات الواجب توفرها في شخص رئيس الوزراء المقبل، من الخبرة والنزاهة، والبرنامج لمعالجة مشاكل الفقر والبطالة والمديونية ومحاسبة الفاسدين.

وتاليا أعضاء الكتلة: أمجد المجالي،  محمد فريحات ، عساف الشوبكي، شاهه أبو شوشة، معتز أبو رمان، محمد الشرمان، أمجد آل خطاب، آمنة الغراغير، سعد الزوايدة، وريم ابو دلبوح، وحمدية الحمايدة،، وباسل العلاونة، وانصاف الخوالدة، وحمزة اخو أرشيدة، ، محمد الخصاونة ، ضيف الله الخالدي، فاتن خليفات، وميسر السردية.

أضف تعليقك