قانونية النواب تقر النظام الداخلي للمجلس

قانونية النواب تقر النظام الداخلي للمجلس
الرابط المختصر

أقرت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي مواد النظام الداخلي لمجلس النواب.

وقال ياغي إن اللجنة أقرت مواد النظام الداخلي لمجلس النواب بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة تم خلالها الاستماع إلى وجهات نظر وآراء ومقترحات النواب، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بتزويد أعضاء المجلس بنسخة من التعديلات التي تم إدخالها لأخذ الرأي خطيا قبل الشروع بمناقشته وإقراره تحت قبة البرلمان.

وأضاف بأن  اللجنة ستقوم مطلع الأسبوع القادم بإدراج النظام الداخلي على جدول أعمال جلسات مجلس النواب لمناقشته واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

كما عقدت اللجنة المشتركة من العمل والمالية النيابيتين اجتماعا برئاسة النائب عدنان العجارمة وحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي نادية الروابده وعددا من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية ناقشت خلاله الجداول المرفقة بقانون الضمان الاجتماعي رقم 7 لسنة 2010

وأوضح العجارمة بأن اللجنة ناقشت الجداول المدرجة في القانون وخاصة المتعلقة  بجداول المهن الخطرة رقم 8 مشيرا الى أن اللجنة وافقت عليها مع إجراء بعض التعديلات.

وأشار إلى أن اللجنة استمعت إلى وجهات نظر المعنيين حول ماتم إجراء التعديل علية بنسبة للمهن الخطرة المدرجة في القانون المؤقت بهدف الوصول الى قانون يخدم فئات المجتمع مشيرا الى أن اللجنة أدرجت القانون المؤقت كاملا مع الجداول المرفقة على جدول أعمال جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم غد الأربعاء للبدء بمناقشته واتخاذ القرار المناسب بشأنه .

أضف تعليقك