قائمة النهوض تحصل على مقعد نيابي و"المواطنة" تطعن بالنتائج

قائمة النهوض تحصل على مقعد نيابي و"المواطنة" تطعن بالنتائج
الرابط المختصر

قامت الهيئة المستقلة بإعادة فرز أصوات القوائم ت العامة صباح السبت لتظهر النتائج حصول قائمة النهوض الديمقراطي على مقعد نيابي لرئيسة القائمة عبلة أبو علبة.

 وأوضح أحد أعضاء شبكة الإعلام العربي الذي تواجد أثناء إعادة الفرز، أن الخطأ كان في احتساب الأصوات في أحد صناديق محافظة معان، والتي أظهرت حصول قائمة النهوض على 49صوتا، متقدمة على قائمة المواطنة برئاسة حازم قشوع التي خرجت بحسب إعادة الفرز من المجلس النيابي المقبل.

وأكدت المرشحة أبو علبة لـعمان نت" تقدم قائمتها على قائمة المواطنة  بصوت واحد أثناء انتهاء اعادة عمليات فرز  الاصوات قبل قليل في الهيئة المستقلة لللانتخاب.

فيما عقدت قائمة المواطنة التي أخرجتها عملية إعادة الفرز من المجلس، اجتماعا طارئا لبحث مستجدات الموقف.

وأكد رئيس قائمة المواطنة حازم قشوع أنها ستتوجه إلى القضاء يوم الأحد للطعن بشرعية نتائج الانتخابات، إضافة إلى المطالبة بإعادة فرز كل الأوراق والمطالبة باستقالة الهيئة المستقلة للانتخاب .

واعتبر قشوع في حديث لـ"عمان نت" أن قائمته ناجحة بالانتخابات "سواء رضيت الهيئة أم لم لا"، على حد تعبيره ، لافتا إلى استمرار احتفال القائمة بهذا النجاح.

وأضاف بأن "قائمة النهوض لم تفز وأن ما جرى مسرحية لن تنطوي على الشعب الأردني"  .

ويرى قشوع أن الهيئة  فشلت بإدارة العملية الانتخابية واصفا ما جرى بـ"الفرز"، مطالبا بالتوقف عن التلاعب بإرادة الشعب الاردني .

وبهذا تصبح أبو علبة، بحسب النتائج الأولية، السيدة الـ19 تحت قبة المجلس السابع عشر.

وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة حسين بني هاني أعلن بأن "الهيئة تلقت رسالة من المركز الوطني لحقوق الإنسان تفيد فيه أن الكشف الذي عرض خلال اجتماع اللجنة الخاصة التي احتسبت نتائج القوائم الوطنية مساء أول من أمس الخميس أظهر أن عدد الأصوات التي حصلت عليها كل من قائمة النهوض الوطني وقائمة المواطنة كان مغايرا لعدد الأصوات المعلن من قبل اللجنة الخاصة لكل من القائمتين".

هذا ومنعت الهيئة دخول الصحفيين إلى مقرها بسبب الاحتجاجات التي يشهدها محيط المبنى.

أضف تعليقك