في مناظرة في الأغوار: مرشحون يربطون حل مشكلة الفقر بتفعيل القطاع السياحي

في مناظرة في الأغوار: مرشحون يربطون حل مشكلة الفقر بتفعيل القطاع السياحي
الرابط المختصر

نظم راديو صوت الأغوار بالتعاون مع المجتمع المحلي مناظرة المرشحين الانتخابات النيابية في الأغوار الشمالية بعنوان "الفقر والبطالة في الأغوار الشمالية وكيفية الحد منه .

مرشح الدائرة السابعة في محافظة اربد  خالد ابو اللوم قال انه سيعمل على حل مشكلة الفقر والبطالة في الأغوار الشمالية عن طريق تفعيل القطاع السياحي  كونا مناطق الأغوار الشمالية يوجد فيها مواقع سياحية، إضافة لتفعيل السوق المركزي للخضار الذي يكمن ان يوفر فرص عمل كثير، فضلا عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يمكن آن في المنازل .

 ويرى أبو اللوم أن الحل  الأمثل لمشكلتي الفقر والبطالة هو الاهتمام الحكومي بالقطاع الزراعي وتطوره ليتمكن الشباب من العمل بهذا القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات في الأغوار الشمالية .

 ويؤدي مرشح كتلة شباب الوفاق الوطني  عقاب العوادين  أبو اللوم بضرورة تطوير القطاع الزراعي ، وتوفير رواتب شهرية إضافة لتامين الصحي ودخول العاملين  في القطاع الزراعي في الضمان الاجتماعي يعتبر خطوة ايجابية وتساعد في الحد من الفقر والبطالة وتشجع الشباب على العمل بهذا القطاع .

 ويحمل مرشح كتلة النور  عبدالله  السواعي  مسؤولية وجود مشكلتي الفقر والبطالة في الأغوار الشمالية للحكومة  ، التي لم تقدم للمواطن حوافز للعمل في القطاع الزراعي ، فضلا عن سماح وزارة العمل بدخول العمالة الوافدة وبعدد كبيرة ،مما قضاء على فرصة المواطن الأردني بالعمل بالزراعة  لان العامل الوافد يقبل بأقل الأجور .

 مرشح الكتلة العمالية والمهنية راضي البلاونة قال خلال المناظرة ان القوانين والتشريعات التي تتعلق بالعمل  في الأردن من احد الأسباب التي تساعد على وجود الفقر والبطالة ،لذا من الضروري أعادة العمل في تلك القوانين .

 هذا وبلغ عدد الحضور في المناظرة  35 مشارك ، وهي المناظرة الثالثة التي ينظمها راديو صوت الأغوار لمرشحين الانتخابات البرلمانية في مناطق الأغوار الوسطى والشمالية والجنوبية .

أضف تعليقك