فيديو: فوز المرشح الشركسي هاكوز في سادسة عمان والحسامي يرفض نتائج الانتخابات

فيديو: فوز المرشح الشركسي هاكوز في سادسة عمان والحسامي يرفض نتائج الانتخابات
الرابط المختصر

 أعلنت الهيئة المستقلة نتائج الانتخابات الأردنية لعام 2013 للدائرة السادسة في العاصمة عمان فوز كل من نصّار حسن سالم القيسي وعبد الجليل الزيود وخير الدين هاكوز في الثلاث المقاعد المخصص للدائرة السادسة.

وفي حديث مع عمان نت أشاد النائب خير الدين هاكوز الذي حصل على المقعد الشركسي/الشيشاني الوحيد في الدائرة  بإجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأضاف النائب أنه من المهم أن يتم الاخذ في عين الاعتبار أهمية زيادة مدة الإعلانات التوعوية المرتبطة بالقوائم المحلية والكتل الوطنية لما لها من أهمية في الحياة السياسية.

بينما شكك المرشح أحمد عقلة الحسامي والذي لم يحالفه الحظ في نتائج الفرز المعلن عنها لما كان هناك من تضارب ما بين نتائج الفرز الأولية في الدائرة السادسة والنتائج التي تم إعلانها ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب.

 وأضاف أن هنالك مجموعة من الخروقات الي حصلت من عدد من المرشحين من مثل شراء الأصوات، واكد أن آلية نقل صناديق الاقتراع والطريقة اليدوية التي استعملت لقراءة نتائج الفرز الاولي والاحصاء للأصوات كانت غير مراقبة ولا تتسم بشفافية.

والجدير بالذكر ان عدد الناخبين في الدائرة السادسة يبلغ 63,277 ناخب ومخصص لها ثلاثة مقاعد للمسلمين من بينها مقعد كوتا الشركس والشيشان.

وتشمل الدائرة مناطق بدر الجديدة ووادي السير بالإضافة إلى أحياء ام اذينة الغربية والديار والصويفية من امانة عمان الكبرى والمدن والقرى التابعة للواء وادي.

أضف تعليقك