فيديو: شباب في أولى الزرقاء يعقدون آمالا على المجلس القادم

فيديو: شباب في أولى الزرقاء يعقدون آمالا على المجلس القادم
الرابط المختصر

تختلف آراء ومواقف الشباب في العملية الانتخابية بين المشاركة والمقاطعة لها؛ فبينما ينخرط شباب في التشجيع على العملية الانتخابية، يدعو آخرون إلى مقاطعتها والسخرية منها أحيانا وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كاميرا "عمان نت" استطلعت آراء بعض الشباب في الدائرة الاولى في محافظة الزرقاء واختلفت آرائهم حول العملية الانتخابية.

الشاب حمزة المومني قال "لعمان نت"  بانه سيشارك في العملية الانتخابية كمتطوع مع الهيئة المستقلة للانتخاب من باب أشراك فئة الشباب بشكل فاعل.

وأضاف المومني انه رغم الحديث عن المال السياسي واستغلال المواطنين من قبل مرشحين، إلا انه هناك "مرشحون يستحقون الانتخاب"، على حد تعبيره.

وتوافقه بالرأي الشابة دانا الحناينة التي ترى أن المشاركة بالانتخابات "واجبٌ وطني وعلى الجميع المشاركة باختيار النائب الذي سيمثله بالمجلس على أساس الكفاءة".

من جهتها، تعقد الشابة هديل الحناينة الامل على المجلس السابع عشر، مؤكدة أن معيار اختيار النائب لديها هو مدى قوة البرنامج الانتخابي الذي يطرحه المرشح وخصوصا تمثيله لفئة الشباب وحل مشاكل البطالة.

على الجهة المقابلة، أجرى شباب ناشطون انتخابات افتراضية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" للسخرية من العملية الانتخابية والاعتراض على ما أسموه "تهميش الشباب" من حيث خلو قضايا الشباب من برامج المرشحين ومنع القانون لمن يقل عمره عن (30) عاما من الترشح للانتخابات.

أضف تعليقك