فيديو: ترقب لنزاهة الاقتراع في رابعة الزرقاء

فيديو: ترقب لنزاهة الاقتراع في رابعة الزرقاء
الرابط المختصر

يترقب سكان وناخبو الدائرة الرابعة في محافظة الزرقاء/ الرصيفة الاقتراع يوم الاربعاء القادم وسط تساؤلات حول نزاهة العملية الانتخابية في ظل اشراف الهيئة المستقلة للانتخاب لاول مرة.

وتنوعت آراء العديد من المواطنين الذين استطلعتهم كاميرا "عمان نت" حول نزاهة العملية الانتخابية، فمنهم من يرى انها ستكون نزيهة في ظل المرحلة الجديدة من الاشراف للهيئة المستقلة والحضور الدولي لمراقبتها، أما الطرف الآخر فيعتقد بأن "السيناريو سيتكرر" في التلاعب في العملية الانتخابية كما كان في اوقات سابقة باعتراف الحكومات.

المرشحة صاح العناتي تعتقد بنزاهة الانتخابات القادمة، ولكنها تشير إلى حالة اليأس لدى المواطنين من العملية الانتخابية وآداء المجالس النيابية.

نزاهة الانتخاب لا تقترن بالهيئة المستقلة للانتخاب لوحدها، فالخشية من المال السياسي "الفاسد" يحضر بشكل كبير لدى المواطنين وخصوصا أنه يتم التحقيق مع عدد من المرشحين حول هذه القضية.

كما تحضر العائلة في مدينة الزرقاء بشكل كبير في المشهد الانتخابي، وهي التي تفرض غالبا رأيها على المرأة للاقتراع كما يختار "الأب أو الزوج".

 ويترشح عن الدائرة الرابعة 22 مرشح  من بينهم 5 سيدات يتنافسون على مقعدين مسلمين، كما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الدائرة الرابعة 20 مركز على مستوى الدائرة والتي تشمل 136 صندوق اقتراع.

 

 

أضف تعليقك