فوز المرشح الليمون بمقعد سادسة الكرك بالتزكية

فوز المرشح الليمون بمقعد سادسة الكرك بالتزكية
الرابط المختصر

أعلن الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني يوم الجمعة أن مجلس مفوضي الهيئة سيعقد اجتماعا خلال الايام القليلة المقبلة لإعلان فوز المترشح نايف الليمون بمقعد سادسة الكرك بعد انسحاب ثلاثة مترشحين لإعادة انتخابات الدائرة.

ووأوضح بني هاني أن ذلك يأتي استنادا لأحكام المادة 19 من قانون الانتخاب رقم 25 لسنة 2012 وتعديله والتي نصت على انه (اذا تبين ان عدد المرشحين في الدائرة الانتخابية المحلية مساو لعدد المقاعد النيابية المخصصة لتلك الدائرة يقرر المجلس فوز اولئك المرشحين بالتزكية). .

وتوقع الناطق باسم الهيئة في حديث لـ"عمان نت" أن يتم الإعلان عن فوز الليمون خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى إبلاغ رئيس اللجنة الانتخابية في الدائرة صباح الجمعة بانسحاب المرشحين.

والمترشحون المنسحبون هم: المحامي حسام مبارك اللصاصمة والدكتور نايف عبدالجليل الحمايدة وبسام خليل الخمايسة من الترشح لانتخابات الدائرة السادسة في محافظة الكرك.

ووسبق أن مجلس مفوضي الهيئة، قرر يوم الخميس تأجيل انتخابات الإعادة في الدائرة، حيث أوضح بني هاني لـ"عمان نت" أن هذا القرار جاء للتوافق على أحد المرشحين، للفوز بمقد الدائرة.

وكان الليمون قد حصل على المقعد النيابي في المجلس السابع عشر، إلا ان محكمة استئناف عمان أعلنت بطلان انتخابات الدائرة السادسة/ لواء فقوع بمحافظة الكرك، بعد أن طعن المحامي حسام اللصاصمة في صحة فوز النائب نايف الليمون

إلى ذلك، أوضح بني هاني أن إجراءات انتخابات الإعادة في الدائرة الثانية في العاصمة عمان تجري وفقا لأحكام القانون، مشيرا إلى بدء إصدار بطاقات الاقتراع يوم السبت بانتظار إجراء الانتخابات في موعدها في 20 من الشهر الجاري.

وأضاف بأن عدد المترشحين ما زال 17 مرشحا عن الدائرة، دون وجود أي انسحابات.

أضف تعليقك