غرابة مخالفات للدعاية للانتخابية

غرابة مخالفات للدعاية للانتخابية
الرابط المختصر

مع قرب موعد الانتخابات النيابية للمجلس السابع عشر يزداد زخم الدعائية الانتخابية للمرشحين والقوائم بالعاصمة  ما أدى إلى ارتفاع حجم ارتكاب المخالفات والذي يشكل جزء منها خطرا على السلامة العامة.

ولعل الملفت هو اتباع اساليب مختلفة وأحيانا "غريبة" في وضع الدعاية في كافة الدوائر، الا ان معظم هذه المخالفات وجدت في الدائرة الثالثة  وقد استخدم المرشحون اساليب كثيرة منها استخدام الاسلاك الكهربائية ذات الارتفاعات الشاهقة لتعليق يافطاتهم او صورهم.

وتشهد كذلك مواقف الحافلات العامة مخالفات دعائية بوضع "ملصقات" عليها، ولم تسلم الاشجار من المخالفات وكذلك اعمدة  الكهرباء والهاتف واسوار المدارس.

بل أن بعض المرشحين ذهبوا بوضع صورهم فوق صور مرشحين آخرين، ما يشكل اعتداء "مزدوجاً"؛ ومن المخالفات التي لاتقل خطورة عن سابقاتها وهي وضع الصور على الشواخص المرورية الارشادية والالزامية ما يسبب ارباكا للسائقين وحتى لرجال السير.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب دعت الأذرع الحكومية التنفيذية بالقيام بواجبها القانوني تجاه المخالفات لشروط الإعلان والدعاية الانتخابية.

وطالب الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني في حديثه لـ”عمان نت” بضرورة إزالة المخالفات في الدعاية الانتخابية بموجب قانون الانتخاب وتعليمات الهيئة.

أضف تعليقك