عودة المجالي وقائمة التيار الوطني للمجلس السابع عشر

عودة المجالي وقائمة التيار الوطني للمجلس السابع عشر
الرابط المختصر

أكد أمين عام حزب التيار الوطني د. صالح ارشيدات لـ"عمان نت" على أن غالبية أعضاء المكتب التنفيذي ممن حضروا اجتماع الحزب يوم الأربعاء وعددهم 30، كانوا مع عودة النائب ورئيس حزب التيار الوطني عبد الهادي المجالي عن قراره بالانسحاب من مجلس النواب.

وأضاف ارشيدات أن موافقة المكتب التنفيذي تأتي اكراما للجاهة النيابية التي توجهت لمنزل المجالي، والذين يمثلون الشعب الأردني.

كما وافق المكتب التنفيذي لحزب التيار الوطني بإجماع أعضائه، على عودة قائمة الحزب، إلى مجلس النواب.

وأوضح الحزب في بيان أصدره مساء الأربعاء أن زيارة الوفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب، المهندس سعد هايل السرور، وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء وأعضاء الكتل النيابية وعدد كبير من النواب المستقلين بمبادرة سياسية تمثلت بزيارة رئيس وبعض قادة الحزب مطالبين بعدول الحزب عن قراره بسحب القائمة الوطنية لما لذلك من أثر على أداء المجلس وصورته، إلى جانب آثاره العديدة على الحياة السياسية والحزبية.

وأكدوا، بحسب البيان، تفهمهم الكامل للظروف التي دفعت الحزب للإقدام على هذه الخطوة غير المسبوقة.

وأشار البيان إلى أنه وبعد مناقشة مستفيضة قرر المكتب التنفيذي بالإجماع تقديم المصلحة الوطنية على مصلحة الحزب، والعدول عن سحب القائمة، والاستمرار الفاعل في تنمية الحياة السياسية العمل الدؤوب نحو الوصول إلى مجلس نواب يحقق طموحات المواطنين ويعبر عن مصالحهم، إلى جانب السعي للوصول إلى حكومة برلمانية تعمل بكفاءة واقتدار وتتعاون مع مجلس النواب لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

هذا وكان رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور توجه على رأس “جاهة” مع عدد من النواب ظهر الثلاثاء الى منزل رئيس حزب التيار الوطني النائب المجالي في محاولة منهم لثنيه عن قراره بالانسحاب من المجلس الذي أعلن عنه سابقاً.

وكان المجالي قد تغيب عن افتتاح الدورة غير العادية لمجلس النواب السابع عشر والتي كان من المفترض أن يترأسها حتى انتخاب رئيس للمجلس، احتجاجاً على نتائج الانتخابات الاخيرة.

أضف تعليقك