عطية وعويس يطالبان بطرد السفير الصهيوني- فيديو

عطية وعويس يطالبان بطرد السفير الصهيوني- فيديو
الرابط المختصر

رفع النائبين خليل عطية وسمير عويس، قبل بدء جلسة يوم الاحد يافطة كتب عليها "الشعب يريد طرد السفير الصهيوني فوراً"، وانضم اليهم النواب عبد المجيد الاقطش ومحمد الرياطي ومحمد هديب ومحمد الظهراوي ووفاء بني مصطفى وطلال الشريف.

في السياق، وجه النائب خليل عطية سؤال للحكومة حول الإجراءات التي قامت بها الحكومة الأردنية من اجل حماية باب المغاربة في القدس الشريف، وذلك من تاريخ 2009 ولغاية تاريخية، وطالب عطية بتزويده بالمخاطبات والرسائل التي وجهتها الحكومة الأردنية لإسرائيل لما تقوم به قطعان من الإسرائيليين في القدس الشريف.

وسأل، هل تم إرسال مخاطبات تحذيرية من قبل وزارة الخارجية الأردنية إلى الجانب الإسرائيلي، طالباً تزويده بنسخة عنها، وما هو رد الجانب الإسرائيلي على هذه المخاطبات.

وسأل عطية، هل عقدت الحكومة الأردنية اتفاق أو تفاهم حول السماح لإسرائيل بالقيام بأية إجراءات تمس باب المغاربة حسب ما يدعيه الجانب الإسرائيلي وما هو رد الحكومة الأردنية على ذلك.

وكان النواب صوتوا على قرار غير ملزم للحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب، القرار الذي لم تنفذه الحكومة.

في أعقاب ذلك وقع النواب على مذكرة لطرح الثقة بالحكومة رداً على عدم تنفيذ قرار النواب، المذكرة التي تبناها النائب يحيى السعود وسحبت لمزيد من التشاور.

أضف تعليقك