عطية: النائب يتقاضى 500 دينار عن كل جلسة- فيديو

عطية: النائب يتقاضى 500 دينار عن كل جلسة- فيديو

أثارت قضية تغيب النواب عن حضور الجلسات جدلا تحت قبة المجلس، حين انتقد النائب خليل عطية غياب النواب المتكرر عن الجلسات، وعدم تقيد الأمانة العامة للمجلس بالإعلان عن جميع أسماء الغياب.

وقال عطية خلال جلسة النواب مساء الأحد، "إن من يخرج دون إذن من تحت القبة يعتبر متغيباً، ويجب نشر اسمه في قائمة النواب المتغيبين"، داعيا النواب للالتزام قائلا "نحن نتقاضى 500 دينار عن كل جلسة".

مداخلة عطية أثارت النائب علي الخلايلة الذي قال "لا نأخذ 500 فلس عن الجلسة"، فيما أيد النائب رائد حجازين مداخلة عطية رافضاً اعتبار النائب موظف يتقاضى راتباً.

وحاول رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب أحمد الصفدي الحفاظ على نصاب الجلسة من خلال مناداته بشكل متكرر على كل من يحاول مغادرة الجلسة من النواب.

أسلوب الصفدي أثار النائب عبد الجليل العبادي، وقال "نحن لسنا طلاب مدرسة، يجب تغيير النظام الداخلي، لا يجوز أن يخرج النائب من الجلسة بدون عذر، يجب خصم 100 دينار عن المتغيب عن الجلسة دون عذر".

هذا وأعلنت الأمانة العامة للمجلس أسماء النواب المتغيبين بعذر وبدون عذر عن الجلسة.

والنواب الذين غابوا بعذر بحسب بيان الأمانة العامة، هم:

مدالله الطراونة ومحمد الخشمان ورضا حداد وميسر السردية ومحمد عشا الدوايمة وعاطف قعوار ومنير الزوايدة ومصطفى العماوي وحمدية الحمايدة وشاهة ابوشوشة ومحمد الشرمان ومحمد العلاقمة واعطيوي المجالي .

والنواب الذين غابوا بدون عذر هم:

حسني الشياب وبسام المناصير وطه الشرفاء وعوض كريشان وعلي الخلايلة ومفلح الرحيمي وكمال الزغول ومجحم الصقور.

أما النواب الذين استأذنوا بالخروج قبل نهاية الجلسة، هم:

مصطفى الرواشدة وسعد البلوي.

أضف تعليقك