طرد السفير الإسرائيلي: نواب يطالبون بطرح الثقة بالحكومة وجودة دبلوماسي -فيديو

طرد السفير الإسرائيلي: نواب يطالبون بطرح الثقة بالحكومة وجودة دبلوماسي -فيديو
الرابط المختصر

وقع 87 نائباً، مساء الاحد على مذكرة لطرح الثقة بحكومة الدكتور عبد الله النسور بسبب تجاهلها لقرار النواب الذي اتخذوه خلال جلسة الأربعاء الماضي والذي يوصي بطرد السفير الاسرائيلي من الأردن واستدعاء السفير الاردني في تل أبيب، ردا على الاعتداءات الإسرائيلي على المسجد الاقصى.

وطالبت المذكرة التي تبناها النائب يحيى السعود باحترام توصيات البرلمان.

وكان 29 نائياً وقعوا بداية الجلسة المسائية التي عقدت الاحد على مذكرة تطالب الحكومة بإطلاع النواب على الإجراءات التي اتخذتها إزاء قرار مجلس النواب المطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل ابيب.

وكان النواب اتخذوا قراراً بالإجماع خلال جلسة الأربعاء الماضي تطلب من الحكومة طرد السفير الإسرائيلي من الأردن واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.

دبلوماسية جودة

من جهته قال وزير الخارجية ناصر جودة ” إسرائيل تسمع منا لغة لا تسمعها من إي احد في العالم".

وقال تعليقاً على المذكرة النيابية التي وقعها النواب والتي تطالب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل ابيب ” مذكرات النواب محل احترام”.

وقال جودة ” طلب طرد السفير الإسرائيلي أو استدعاء السفير الأردني يتم عبر أعراف دبلوماسية".

وشرح وقائع ما حدث يوم الأربعاء الماضي من اعتداء على المقدسات، وقال انه شارك في جزء من اجتماع رئاسة الوزراء قبل سفرة إلى روما للقاء وزير الخارجية الأميركي نافيا أن يكون التقى وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني كما ذكر في وسائل الإعلام.

وأشار إلى الرسالة شديدة اللهجة التي سلمتها الخارجية الأردنية للسفير الإسرائيلي حول الاعتداءات.

تابع جودة كان هناك مناشدة من الجانب الفلسطيني للتدخل للإفراج عن مفتي القدس، وهو ما حدث بجهود الدبلوماسية الأردنية.

وأكد جودة على متابعة الخارجية لقضية الأسرى والمعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلي لافتاً إلى أن الوزارة تعمل في هذه القضية على مدار الـ 24 ساعة.

أضف تعليقك