شنيكات يبرر تكرار سفره

شنيكات يبرر تكرار سفره
الرابط المختصر

قال النائب مصطفى شنيكات ان تكرار سفره للخارج يرجع الى انه عضو في البرلمان العربي وعضو في اللجنة السياسية والأمن القومي في البرلمان، والذي تأسس قبل ثماني سنوات، كان برلماناً انتقاليا وتحول نهايه عام 2013 الى برلمان دائم وتطلب ذلك عقد اجتماعات مكثفة ترتب عليه الحضور الدائم وبالتالي كان لا بد من السفر المتكرر.

وأضاف شنيكات في بيان صحفي يوم الثلاثاء، ردا على إدعاءات انه من أكثر النواب سفرا للخارج :" ان مجلس النواب لم يتحمل اي نفقات سوى نفقات الدورات البرلمانية الاساسية، وعددها ثلاث في العام، أما باقي السفرات فكانت لحضور اللجان والعلاقات الخارجية للبرلمان العربي والذي يتحمل هو مسؤولياتها".

وأكد أن السفرات كانت لمهمات برلمانية وليست سياحية، حيث ان مقر البرلمان العربي في القاهرة، وهو برلمان مهم يمثل الحلم العربي ويتطلب مزيدا من الصلات العربية وتطويرها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لتمهيد الطريق للتكامل العربي المنشود.

ودعا النائب الإعلاميين إلى تحري الدقة والمعلومة الصحيحة عند نشر أي خبر.

وكان تقرير لبرنامج راصد المنبثق عن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، قد أظهر أن النواب يقضون ألف يوم خارج الأردن، كما سجل التقرير ألف و429 غيابا للنواب عن الجلسات خلال الدورة العادية.

أضف تعليقك