شديفات: كُرس ان النائب خدمات فقط

 

قال النائب يزن الشديفات ان أساس الانتخاب هو وجود قاعدة حاضنة بغض النظر حزبية او عشائرية، كما أشار الى أن الوجود في المجتمع يعطي الخطوة الأولى للانطلاق الى  خوض الانتخابات النيابية.

جاء ذلك خلال حلقة برنامج "برلمان وأحزاب" التي اذيعت اليوم الثلاثاء، على راديو البلد، والتي ناقشت في قسمها النيابي تجربة الشباب النيابية، وكان ضيفها النائب يزن الشديفات.

وحول تجربته النيابية قال شديفات انه خاض الانتخابات السابقة على مرحلتين مرحلة الاجماع العشائري ومرحلة الانتخابات على مستوى دائرة محافظة المفرق، ودخل المجلس النيابي بعر 32 عام كأصغر النواب عمرا في المجلس الحالي، حيث اصبح مساعد لرئيس مجلس النواب في الدورة الأولى، ورئيس للجنة الإدارية في اخر دورتين نيابيتين.

وفي حديثه حول سن الترشح قال شديفات انه كان هناك خلاف حول تخفيض سن الترشح الى 25 سنة، وأشار الى أن النضج الفكري لا يحكمه العمر، وانما يرتبط بشخصية الشخص وتجاربه.

وأشار شديفات الى ان  العلاقات في مجلس النواب كانت تبنى على المعرفة الشخصية ، بينما ستكون في المراحل القادمة مبنية مسبقا من خلال الأحزاب، وأضاف ان ذلك ما سيسبب الانتقال من العمل الفردي الى العمل الجمعي.

وأضاف شديفات ان في السنوات السابقة كُرس ان النائب خدمات فقط، مشيرا الى أن دور النائب اهم من ذلك وهو دور رقابي تشريعي.

أضف تعليقك