سامية السيد : انسحاب في الوقت بدل الضائع

سامية السيد : انسحاب في الوقت بدل الضائع
الرابط المختصر

اعلنت المرشحة لانتخابات مجلس النواب السابع عشر ساميه السيد انسحابها رسميا من الانتخابات ، مؤكدة انها تقدمت بطلب الانسحاب يوم السبت الماضي، وتسلمها قبول الانسحاب يوم الاحد.

وقالت السيد لــ "عمان نت" ، يوم الثلاثاء، ان السبب الرئيسي لانسحابها العجز المادي لدعم حملتها الانتخابية، ومضيفةُ انها تقدمت للمجلس الاعلى لذوي الاحتياجات الخاصة كونها كفيفة للحصول على الدعم المادي الا انها قوبلت بالرفض.

ولم تخفي رفض المجتمع للمرأة كعنصر فاعل في بناء المجتمع ، وعدم اقتناع ذويها وعائلتها بأفكارها وقدرتها على تغيير المجتمع، مؤكدة ان المرأة ما زال صوتها مبتور ولا يصل بالشكل الصحيح .

وقالت السيد " المرأة بحاجة لدعم مادي ومعنوي في الوطن"، واعتبرت السيد ما يقدمه المرشحين من ضيافة في مقراتهم وهدايا للناخبين هو عملية شراء للاصوات.

وقال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني ان اخر موعد للانسحاب من الانتخابات كان يوم السبت 12 كانون الثاني لعام 2013، واضاف بني هاني انه وبحسب القانون لا يقبل اي طلب انسحاب من قبل المرشحين بعد اغلاق باب الانسحابات، وان اي طلب قدم لاحقا يرفض ويبقى اسم المرشح مدرجا ضمن ورقة الاقتراع شاء ام ابى.

هذا وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات اعلنت مطلع الاسبوع الحالي قبول انسحاب 93 مرشحا من بينهم 10 سيدات من الدوائر المحلية ، ليصبح عدد المرشحين النهائي في الدوائر المحلية 606 مرشحين من بينهم، فيما اصبح عدد المرشحين في الدائرة العامة 819 مرشحا من بينهم 86 سيدة، وبذلك يكون اجمالي المرشحين للانتخابات النيابية (1425) مرشحا .

أضف تعليقك