راصد: تساؤلات حول تأخير إعلان إعادة بطاقات العسكريين

راصد: تساؤلات حول تأخير إعلان إعادة بطاقات العسكريين
الرابط المختصر

تساءل رئيس التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية الدكتور عامر بني عامر عن سبب تأخر إعلان الهيئة المستقلة للانتخابات عن إعادة 5000 بطاقة انتخابية لمنتسبين للقوات المسلحة إلى دائرة الأحوال المدنية بعد ثبوت الخطأ بتسجيلها.

وأضاف بني عامر لـ"عمان نت" أن هذا التأخير يلقي بشكوك لدى التحالف بمدى النزاهة في التعامل مع جداول الناخبين، كما أنه يعيب عمل الهيئة، مع تقدير جهودها لإتمام العملية الانتخابية بكل نزاهة، إضافة إلى أنه مؤشر عن ضعف الجهاز المختص بعملية التسجيل

وأكد أن الشفافية كانت تتطلب أن يتم الإعلان عن هذه البطاقات في حينه ليتم التعامل على تصويب أوضاعها في ذلك الوقت.

وأشار إلى أن التسجيل الخاطئ لمنتسبي القوات المسلحة، كما أعلنت الهيئة، يؤكد ما سجله التحالف من ملاحظات حول التسجيل من قبل أشخاص غير مؤهلين وعبر طرق غير صحيحة.

وكان الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني أكد سابقا “لعمان نت” أن عدد البطاقات الانتخابية لمنتسبي القوات المسلحة التي ألغيت من سجل الناخبين بلغت حوالي 5000 بطاقة.

وأوضح بني هاني أن 5 آلاف بطاقة سجلت بالخطأ؛ خلال الفترة الممتدة من السابع من شهر آب وحتى الخامس عشر من شهر تشرين الثاني؛ التي بلغ عدد المسجلين للانتخابات خلالها  2 مليون و282 ألف ناخب، مشيرا إلى أن إعادة بطاقات منتسبي القوات المسلحة يأتي نتيجة تسجيل خاطئ من قبل أولياء أمورهم، أو ممن كانوا مدنيين خلال فترة التسجيل 7-8 إلى 15-10 ثم انتسبوا للقوات المسلحة.

فيما فقد عدد بسيط بطاقاتهم الانتخابية بسبب وفاتهم، بحسب بني هاني

أضف تعليقك