راصد: استمرار شراء الأصوات واشتباه بتصويت عسكريين

راصد: استمرار شراء الأصوات واشتباه بتصويت عسكريين
الرابط المختصر

أعلن التحالف المدني لرصد الانتخابات "راصد" أن معدل التصويت الذي رصده في 1764 صندوقا بلغ 13،1% لغاية الساعة 11 صباحاً.

وكشف منسق التحالف المدني د.عامر بني عامر، في مؤتمر راصد الثاني عن وجود أقفال مكسورة لصناديق في عشرة مراكز اقتراع، كما انتقد عدم تعاون رئيس اللجنة مع المراقبين، و تدخله المباشر في اقتراع ناخبين والتأثير عليهم.

وأوضح بني عامر أن عملية شراء الأصوات ما زالت مستمرة في كل من البادية الشمالية، قصبة المفرق، عمان الرابعة، والهاشمية في الزرقاء.

وعن تواجد رجال الأمن داخل مراكز الاقتراع، أكد بني عامر تواجد عناصر من الأمن باللباس المدني داخل القاعات، واشتباه "راصد"  بتصويت عسكريين أو أشخاص بغير هوياتهم.

وأشار تقرير راصد إلى وجود فوضى داخل ثلاث قاعات، إضافة إلى وقوع شجار في احد مراكز اقتراع الكرك مما أدى إلى تعليق التصويت لمدة 45 دقيقة تقريباً.

وفيما يخص المخالفات؛ أكد منسق التحالف الدكتور عامر بني عامر أن العديد من الانتهاكات التي تم رصدها في تقرير "راصد" الأول ما زالت موجودة ، حيث تمثلت بتوقف عمل نظام الربط الالكتروني، وتعطله في العديد من المدارس، إضافة إلى استمرار الدعاية الانتخابية في مراكز الاقتراع، والتواجد الأمني غير الطبيعي في العديد من مراكز الاقتراع، علاوة على استمرار تصويت الأميين بشكل علني.

وفيما يخص جاهزية مراكز الاقتراع، أشار بني عامر إلى نفاذ الحبر السري في مدرسة جعفر الطيار ومدرسة الجبل الأخضر الأساسية، كما تعطل جهاز كشف التزوير الخاص ببطاقات الانتخاب في أكثر من مركز اقتراع، ولمدة ساعتين تقريبا.

وجدد  "راصد" نداءه العاجل إلى الهيئة المستقلة للانتخابات؛ لوقف حالة الفوضى الموجودة لصالح أحد المرشحين في كل من مركزي اقتراع دائرة عمان الثانية مدرسة جعفر الطيار ومدرسة الرشادية.

أضف تعليقك