دعوة للمشاركة في "جمعة إسقاط مجلس النواب الـ17"

دعوة للمشاركة في "جمعة إسقاط مجلس النواب الـ17"
الرابط المختصر

أعلن حراك الكرك عن انطلاق مسيرة الجمعة للمطالبة تحت شعار "إسقاط مجلس النواب السابع عشر"، بحسب الناشط في الحراك باسل البشابشة.

وأشار البشابشة إلى أن قانون الصوت الواحد هو السبب الرئيسي لمقاطعتهم لهذه الانتخابات، وأن الأولوية الاساسية قبل اجراء انتخابات تتمثل بمكافحة الفساد واسترجاع شركات الوطن المنهوبة، واصفا إجراء الانتخابات بـ"الميكياج الذي يجمل صورة النظام"، على حد تعبيره.

وتحت ذات الشعار، دع الحراك الشبابي الإسلامي إلى المشاركة بالمسيرة التي ستنطلق يوم الجمعة من أمام مسجد عبد الله المؤسس في العبدلي باتجاه مجلس النواب.

من جهته أكد علاء طوالبة من حراك ذيبان أنه لا يجب إجراء انتخابات في ظل وجود مقاطعة من جهات مختلفة من الحراكات الشعبية و من المعارضة الإسلامية بالإضافة إلى القوى اليسارية القومية.

وأضاف بأن الحراك سيستمر بالمطالبة بالإصلاح وإسقاط مجلس النواب  السابع عشر.

الحراك الشبابي الإسلامي، وصف العملية الانتخابية بالمسرحية الشكلية والتي "يجري إدراتها بالتدخل الأمني والمخابراتي ويجري تمويلها بالمال السياسي الفاسد.

وأكد الحراك في بيان له عدم اعترافهم بالمجلس النيابي القادم الذي يتم افرازه بطريقة لا تنطبق عليها ادنى مبادىء الديمقراطية و تحقيق المشاركة و التمثيل الشعبي، مشبرا إلى استمرار حراكهم الإصلاحي السلمي.

أضف تعليقك