خوري: النسور أساء لمجلس النواب (فيديو)

خوري: النسور أساء لمجلس النواب (فيديو)
الرابط المختصر

دافع النائب طارق خوري، يوم الثلاثاء، عن دين الدولة الإسلام، خوري انتقد تضمين القانون المؤقت رقم (7) لسنة 2010 قانون الضمان الاجتماعي المعروض على المجلس كلمة فائدة، خوري قال ” دين الدولة الإسلام والفائدة في الإسلام حرام ويجب استبدالها بكلمة غرامة”.

النائب زكريا الشيخ أيد مداخلة خوري وقال ” هذا يدل على التعايش الديني في الأردن”، وصوت النواب لصالح مقترح خوري بحيث تم استبدال كلمة فائدة بكلمة غرامة.

نواب ذهبوا إلى أكثر من ذلك، حيت انتقد النائب موسى أبو سويلم التحايل بالمصطلحات على الربا، معتبراً ان الربا قائم سواء من خلال كلمة فائدة أو غرامة، داعياً إلى تطبيق الإسلام على القوانين بدلاً من التحايل عليه.

رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور أوقف الجدل بإعلانه أن المجلس ليس مقام لمناقشة المصطلحات مؤكداً ان كلمة غرامة واردة في جميع القوانين الأردنية.

وكان خوري اثار الجدل بداية الجلسة عندما اتهم رئيس الوزراء عبد الله النسور بالإساءة للمجلس عندما دافع عن مديرة عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابده، النسور قال في أعقاب انقاد خوري للروابده ” رئيسة الضمان خبيرة فنية، هي الأكثر خبرة بيننا، أمل أن تترك مديرة الضمان لتقول رأيها بحرية”.

خوري قال ” على الرئيس أن يقول الروابده خبيرة أكثر مني وليس أكثر من النواب”.

أضف تعليقك