حوالي 5000 بطاقة انتخابية لعسكريين اعيدت لدائرة الاحوال

حوالي 5000 بطاقة انتخابية لعسكريين اعيدت لدائرة الاحوال
الرابط المختصر

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني "لعمان نت" أن عدد البطاقات الانتخابية لمنتسبي القوات المسلحة التي ألغيت من سجل الناخبين بلغت حوالي (5) آلاف بطاقة.

وأوضح بني هاني أن 5 آلاف بطاقة سجلت بالخطأ؛ خلال الفترة الممتدة من السابع من شهر آب وحتى الخامس عشر من شهر تشرين الثاني؛ التي بلغ عدد المسجلين للانتخابات خلالها  2 مليون و282 ألف ناخب

وأوضح بني هاني أن منتسبي القوات المسلحة الذين اعيدت بطاقاتهم؛ يأتي نتيجة كتسجيل خاطئ من قبل أولياء أمورهم، أو ممن كانوا مدنيين خلال فترة التسجيل 7-8 إلى 15-10 ثم انتسبوا للقوات المسلحة.

فيما فقد عدد بسيط بطاقاتهم الانتخابية بسبب وفاتهم، بحسب بني هاني.

هذا وكان الناطق الاعلامي العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية قد أكد انه تم العمل على سحب البطاقات الانتخابية التي صرفت لعدد محدود من مرتبات القوات المسلحة، واعادتها الى دائرة الاحوال المدنية والجوازات اضافة الى تقديم شهادة خطية من قبل جميع القادة والمدراء تثبت عدم وجود بطاقات انتخابية لديهم.

وحول إصدار الهيئة لمسودة التعليمات الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية لاطلاع المواطنين عليها وتلقي ملاحظاتهم بشأنها؛ أكد بين هاني على أن الهيئة حرصت على أن يتعهد المرشح للانتخابات بالتقدم للهيئة بتعهدات يفصح فيها عن مصادر تمويله للانتخابات، وكيف انفقت الاموال بعد انتهاء العملية الانتخابية من خلال تقرير يقدم للهيئة المستقلة للانتخاب.

كما وأوضح بني هاني أن الهيئة بصدد إصدار تعليمات أخرى تتعلق بصندوق الاقتراع وورقة الاقتراع في الدائرتين المحلية والعامة.

وأشار بني هاني أن الهيئة ما زالت تناقش التعليمات الخاصة باعتماد ممثلي وسائل الاعلام.

أضف تعليقك