جودة: السفير السوري ليس نداً للحكومة الأردنية- فيديو

جودة: السفير السوري ليس نداً للحكومة الأردنية- فيديو
الرابط المختصر

أثارت تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان حفيظة النواب في الجلسة المسائية لمجلس النواب مساء الأحد، والتي علّق فيها سليمان على أنباء نشر صواريخ باتريوت على الأراضي الأردنية بأن بلاده تمتلك “علاجا” لها بصواريخ اسكندر.

وطالب رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب النائب بسام المناصير الحكومة بمخاطبة السفير للإعتذار عما صدر عنه من تصريحات. لافتا الى انه كان يتوقع ان يشكر الاردن على موقفه من استضافة الآجئيين السوريين على أراضيه.

وقالت النائب ميسر السردية أنها "تراهن على حرص الحكومة الأردنية على الحفاظ على العلاقة السلمية مع سوريا"، متهمة كل من يدين النظام السوري بأن له مصالح تهدف لزعزعة استقرار المنطقة، ووصفت ما يقوم به النظام السوري "بالإنتصارات".

ورد المناصير على السردية بقوله "من يريد أن يدافع عن سوريا فهنالك مجلس شعب سوري يدافع عن النظام هناك". متمنيا على السفير السوري استخدام صواريخ اسكندر في تحرير الجولان من الإحتلال الإسرائيلي.

وبين عدد من أعضاء لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب أن ما صدر عن المناصير لم يتم التوافق عليه مؤكدين على ضرورة الحفاظ على أمن الأردن سياسة متوازنة للحفاظ على الوطن والعلاقات مع الدول.

من جهته، قال وزير الخارجية ناصر جودة أن السفير السوري في عمان "ليس ندا للحكومة الأردنية"، مؤكدا أنه أساء في تصريحاته للأردن وانها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بالإساءة التي "امتدت لسنوات" بحسب جودة.

وشدد جودة على أن وزارة الخارجية خاطبت السفير السوري رسميا ووجهت له الإنذار الأخير، مؤكداً انه لايوجد تراشق إعلامي بين الأردن وسوريا.

أضف تعليقك