جلسة نيابية سرية لبحث فصل النائب الشريف لإحالته للقضاء (فيديو)

جلسة نيابية سرية لبحث فصل النائب الشريف لإحالته للقضاء (فيديو)
الرابط المختصر

صدرت الإرادة الملكية اليوم الثلاثاء بإضافة مناقشة إطلاق الأعيرة النارية في حرم مجلس الأمة إلى الإرادة الملكية الصادرة بتاريخ 13/8/2013 بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه أن النائب طلال الشريف سيتم توديعه للمدعي العام المختص لاطلاقه النار من سلاح رشاش اتوماتيكي على زميله النائب قصي الدميسي.

وأوضح المصدر “لعمان نت” أن الحادثة لا تتطلب تقديم شكوى من قبل النائب الدميسي كون الواقعة ينطبق عليها “الجرم المشهود”.

وكان النائب طلال الشريف قد أطلق النار على النائب قصي الدميسي من سلاح ألي (الكلاشينكوف)، تحت قبة مجلس النواب، يوم التلاثاء، دون أن يصيب الدميسي.

فبينما كان مجلس النواب يناقش النظام الداخلي المعدل دوى صوت رصاصة واحدة اطلقت في رواق القبة، أعقبها دقيقة صمت، ثم صخب وفوضى نيابية.

هذا ونقلت مصادر نيابية، ان رئيس مجلس النواب اخبرهم خلال الاجتماع بضرورة اصدار قرار اليوم بحق النائب طلال الشريف، ونقلوا عن سرور الذي وصل المجلس غاضباً بعد لقاءه الملك في الديوان الملكي وصدور الارادة الملكية بادراج القضية على جدول الاستثنائية، قوله للنواب " سيدنا بده قرار اليوم".

وبات في حكم المرجح التصويت على فصل النائب الشريف، فيما يتوقع ان يصدر قرار بفصل النائب الدميسي لمدة 6 اشهر مع وقف المخصصات لدورة في المشاجرة.

ويبحث النواب في جلسة سرية فصل النائب الشريف من المجلس ليصار لإحالته للقضاء، حيث اشار النائب الخرابشة الى ان القانون والدستور يعطي المجلس حق فصل مطلق النار.

وكان الشريف دخل الى غرفة الاجتماعات تحت قبة المجلس بعد أن اطلق النار، الأمر الذي اثار حالة فوضى وسط صراخ النواب في وجه الشريف ” اطلع، اطلع”.

وتعهد رئيس مجلس النواب سعد السرور بعد انتهاء الجلسة السرية بلقاء الملك لبحث صدور ارادة ملكية لادراج القضية على جلسة الدورة الاستثنائية.

في الاثناء تنعقد لجنة التحقيق المكونة من اعضاء المكتب الدائم واللجنة القانونية وررؤساء الكتل للتحقيق في واقعة اطلاق النار، ومن المتوقع في حال صدور ارادة ملكية بادراج القضية على الاستئنائية ان يصوت المجلس عند الساعة الرابعة من عصر الثلاثاء على فصل النائب طلال الشريف.

ويتواجد الدرك أمام البوابات الرئيسية لمجلس النواب.

وفي تفاصيل المشاجرة، قال نواب شهدوا المشاجرة بين النائبن طلال الشريف وقصي الدميسي والتي اطلق خلالها الشريف النار على الدميسي، ان الاثنين التقوا في قريب من قاعة التشريفات تحت القبة، وجرت ملاسنة بينهم، اقدم خلالها الدميسي على صفع النائب الشريف الذي اقدم على اطلاق النار من سلاح كلاشينكوف كان بحوزته.

وفي مقابلات خاصة مع نواب، قال رئيس كتلة التجمع الديمقراطي للاصلاح ( 17 نائب) النائب مصطفى شنيكات ان الكتلة قررت بالاجماع التصويت لصالح فضل النائب الشريف في حال صدرت الارادة الملكية باداج القضية على جدول الاستثنائية .

النائب محمد القطاطشة، طالب بفصل النائبين بل وطالب بسحب الجنسية منهم عقابا على هذا العمل الذي وصفه بالمشين.

وحمل قطاطشة النواب مسؤولة الاحداث وتطورها معتبراً ان عدم اخذ عقوبات رادعة بحق النواب المسببين للمشاجرات في المرات السابقة.

وكان رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور قال بعد أن رفض النواب مقترح لرفع الجلسة لعشرة دقائق "ما حصل جريمة بحق المجلس مهما كانت الأسباب والدوافع لا يوجد سبب في الدنيا يجعل نائب يحمل سلاح ويطلق النار"، ودعا السرور النواب الى مناقشة الأمر بهدوء لاتخاذ الاجراءات القانونية والدستورية بحق مطلق النار والحفاظ على هيبة مجلس النواب .

يشار أن النائب الشريف كان قد هدد النائب الدميسي خلال جلسة الأحد الماضي اثر مشاجرة نيابية، وقال الشريف للدميسي وقتها ” اطلع نحتكم للسلاح”.

أضف تعليقك