تشكيل كتلة الاتحاد الوطني من 10 نواب

تشكيل كتلة الاتحاد الوطني من 10 نواب
الرابط المختصر

أعلنت مجموعة من النواب تشكيل كتلة الاتحاد الوطني النيابية وتضم النواب:

محمد خالد الردايدة

سمير عرابي

موسى رشيد الخلايلة

وصفي الزيود

أحمد الجالودي

نجاح العزة

ومحمد الخشمان

عبد المجيد الاقطش

محمد العلاقمة

أمجد مسلماني

وأكد رئيس الكتلة النائب موسى رشيد الخلايلة أن باب العضوية مفتوح لمن يرغب بالانضمام، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون رئاسة الكتلة دورية تنتقل لأحد الاعضاء كل شهرين، فيما اختير النائب الردايدة ناطقا رسميا.

وأضاف الخلايلة في بيان أصدرته الكتلة مساء الاثنين، أن الكتلة وضعت برنامج عملها الذي يتناول كافة القوانين المتعلقة بمجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية كما وضعت تصوراتها الأولية بمساعدة مجموعة فريق استشاري مختص.

ولفت إلى ان برنامج الكتلة الاقتصادي والاجتماعي وضع ليكون قاعدة عمل كتلة الاتحاد الوطني على مدار فترة انعقاد مجلس النواب السابع عشر مما يشكل حالة برلمانية جديدة ترتكز في عملها على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة للقضايا التي تمس جوهر حياة المواطن.

ويأتي تشكيل الكتلة في ظل ما تشهده الساحة النيابية حالة استقطاب لتشكيل الكتل النيابية، قبل انطلاق الدورة ير العادية للمجلس يوم الأحد المقبل.

وسبق الإعلان عن إعلان  تكيل كتلتين نيابيتين رسميا هما كتله التجمع الديمقراطي، وتضم 30 نائبا معظمهم من الشخصيات القومية واليسارية، إضافة إلى كتلة حزب الوسط الإسلامي برئاسة النائب محمد الحاج وتضم سبعة عشر نائبا.

ومن المقرر أن تعقد كتلة التجمع الديمقراطي اجتماعا يوم الثلاثاء لانتخاب رئيسها، وبحث ملف رئاسة النواب والترشح للجان النيابية.

أضف تعليقك