تراجع الاجماع العشائري في الكرك على مرشح العشيرة

تراجع الاجماع العشائري في الكرك على مرشح العشيرة
الرابط المختصر

ما زالت عمليات جس النبض لاختيار مرشح اجماع للعشيرة في محافظة الكرك منخفض الوتيرة على غير العادة ففي السابق كانت عشائر محافظة الكرك من اوائل العشائر التي تجمع على مرشح بعينه لضمان حصوله على جميع اصوات العشيرة ووصوله لقبة البرلمان .

هذا التأخير او التردد كما وصفه الموطنون هناك جاء بسبب فقدان ثقة الاهالي بجميع من مثلوهم واجمعوا عليهم في السابق حيث قال احد المواطنين هناك  ان النواب السابقين في محافظة الكرك لم يقدموا شيء مفيدا للمحافظة بالرغم من اجماع عشائرهم عليهم .

وبالرغم من نسبة التسجيل المرتفعة في الكرك الا ان اخرون برروا هذا التأخير بسبب القرارات الحكومية الاخيرة التي جعلتهم "ينفرون" من العملية الانتخابية ، بالإضافة لمقاطعة العديد من رموز محافظة الكرك والذين كان يغقد عليهم الامل في الانتخابات القادمة.

احد المرشحين اكد ان هذه الانتخابات جاءت بوقت حرج فقد فيها المواطن ثقته باي مرشح مهما كانت سمعته نظيفة ، واصبح الامر اصعب على المرشحين بإقناع قواعدهم الشعبية بأنفسهم وببرامجهم الانتخابية .

اذن قلة الثقة من جهة وضعف الاقبال من جهة اخرى جعلت اهالي الكرك اكثر حذا في اتخاذ قرار اجماع على مرشح بعينه حتى وان كان ابن العشيرة البار .

 

أضف تعليقك