تأجيل إعادة انتخابات سادسة الكرك

تأجيل إعادة انتخابات سادسة الكرك
الرابط المختصر

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في جلسته التي عقدها اليوم تأجيل انتخابات الإعادة المقررة يوم السبت الموافق 2013/4/13 في الدائرة السادسة في محافظة الكرك إلى يوم الاثنين الموافق 2013/4/22، وذلك استنادا لأحكام المادة (9/ب) من قانون الانتخاب رقم 25 لسنة 2012 وتعديله.

و تجيز المادة للمجلس تعيين موعد آخر للاقتراع لبعض الدوائر الانتخابية إذا اقتضى ذلك سلامة الانتخاب أو المصلحة العامة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني أن قرار الهيئة يأتي بعد أن تلقت كتابا من وزير الداخلية يوصي بتأجيل هذه الانتخابات مستندا بذلك لأحكام المادة (5/ب) من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب رقم 11 لسنة 2012 والتي تنص على أن تعتمد الهيئة بالتنسيق مع وزارة الداخلية خطة أمنية لضمان حسن سير العملية الانتخابية والمقار الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز والمحافظة على أمن وسلامة الناخبين والمرشحين والقائمين على العملية الانتخابية.

ونفى بني هاني لـ"عمان نت" أن يكون لقرار التأجيل علاقة لما شهدته الكرك من مشاجرات في جامعة مؤتة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى توارد الأنباء حول التوافق على تسمية أحد المرشحين للفوز بمقعد الدائرة، الأمر الذي دفع للطلب بتأجيل انتخابات الإعادة.

وسبق أن أعلن اثنان من المترشحين لإعادة انتخابات “سادسة الكرك” يوم الخميس الماضي انسحابهما وهما: نصر ضامن نايف الحمايدة، ومشهور سالم سويلم زريقات، ليصبح عدد المترشحين أربعة مترشحين، من أصل ستة باستثناء النائب حمدية القويدر التي فازت بمقعد الكوتا.

وكانت الهيئة بدأت بإعداد بطاقات انتخابية جديدة للانتخابات التكميلية في الدائرة السادسة/ لواء فقوع بمحافظة الكرك التي أعلنت محكمة الاستئناف بطلانها.

وحدد مجلس مفوضي الهيئة يوم السبت الموافق للرابع من أيار المقبل موعدا لإعادة الاقتراع والفرز في الدائرة المحلية السادسة في محافظة الكرك.

أضف تعليقك