بطاقات انتخابية جديدة وحبر سري ومراقبون دوليين في الانتخابات التكميلية

بطاقات انتخابية جديدة وحبر سري ومراقبون دوليين في الانتخابات التكميلية
الرابط المختصر

قال مدير العمليات في الهية المستقلة للانتخابات غالب الشمايلة أن الهيئة قامت بتجهيز بطاقات انتخابية جديدة لغايات الانتخابات التكميلية في كل من أولى عمان ورابعة الكرك سيتم تسليمها للناخب عند قدومه لمركز الانتخاب مصطحباً معه بطاقة الاحوال المدنية.

وأضاف الشمايلة أنه سيتم اعتماد الحبر السري بالإضافة الى قص أحد أطراف البطاقة الانتخابية الجديدة لتجنب أي عملية تلاعب في الانتخابات المنوي عقدها بتاريخ 9/11/2013.

وأشار الى أن الهيئة ستعتمد السجلات القديمة التي اجريت عليها انتخابات 2013 بعد رفع أسماء الوفيات والذين انتسبو للقوات المسلحة بالإضافة للذين سحبت منهم الجنسية لعدم استغلال أسمائهم للتصويت مره أخرى.

وأكد الشمايلة أن مجلس مفوضي الهيئة هو المخول الوحيد لإعلان النتائج النهائية.

هذا ويتنافس 11 مرشح في الدائرة الاولى في عمان و5 مرشحين في الدائرة الرابعة في الكرك.

مساعدة الامين العام للهيئة بدرية البلبيسي قالت أن الهيئة دربت 180 متطوع ووزعتهم على مراكز الاقتراع في الدائرتين للتعامل مع الناخب وإرشاده عند قدومه.

من جهتها قالت مديرة السياسات والتطوير في الهيئة المستقلة بشرى أبو شحوت أن الهيئة أعطت التصاريح لـ300 مراقب محلي ودولي لمراقبة عملية الاقتراع بالاضافة لمنظمات رقابية كراصد ونزاهة .وبلغ عدد المراقبين الدولين في الدائرتين 13 مراقب.

وتجري الانتخابات التكميلية في أولى عمّان بسبب شغور المقعد بعد فصل النائب طلال الشريف من المجلس بعد أن أقدم على إطلاق النار على زميله تحت القبة، فيما تجري برابعة الكرك بسبب شغور المقعد بعد وفاة النائب الهويمل.

أضف تعليقك